رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 أبريل، 2013 0 تعليق

منظمة التحرير: مقتل ألف لاجئ فلسطينى في سوريا منذ اندلاع الأزمة

 

     قالت دائرة شؤون اللاجئين فى منظمة التحرير الفلسطينية: إن عدد قتلى اللاجئين الفلسطينيين في سوريا منذ اندلاع الأزمة، بلغ 1000 لاجئ، بخلاف آلاف الجرحى وعشرات الآلاف من النازحين الذين فروا من مخيماتهم.

    وطالب الدكتور زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين في تصريح له، الحكومة السورية بسحب قواتها من محيط مخيمات اللاجئين، كما دعا المعارضة أيضا إلى سحب عناصرها المسلحة من داخلها؛ للحفاظ على أمنها واستقرارها وإبعادها عن دائرة الصراع.

     وأكد الأغا أن على كافة الأطراف في سوريا احترام خصوصية المخيمات واللاجئين الفلسطينيين، مشيرا إلى مقتل 12 لاجئا فلسطينيا وإصابة 25 آخرين، في مخيم «سبينة» قرب العاصمة السورية دمشق.

     ووصف الأغا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين بالمأساوية والمؤلمة، موضحا أن المعطيات الواردة من المخيمات تشير إلى أن مخيمات «اليرموك»، و«جرمانا»، و«خان الشيح»، مرشحة لحركة نزوح للاجئين، مع تصاعد العمليات المسلحة فى محيطها وداخلها، وسقوط ضحايا وجرحى في صفوف اللاجئين.

     كما طالب المجتمع الدولى ومنظمات حقوق الإنسان بالتحرك العاجل لتحمل مسؤولياتهم لحماية اللاجئين الفلسطينيين من ويلات الصراع الدموى في سوريا وفقا لقواعد القانون الإنساني الدولى، والعمل على تقديم المساعدة الإنسانية الطارئة لهم فى هذا الوقت الحرج، محملا الأطراف المتصارعة مسؤولية استمرار نزيف الدم الفلسطيني في المخيمات.

ويوجد في سوريا نحو نصف مليون لاجئ فلسطينى داخل العديد من المخيمات أكبرها من حيث المساحة «اليرموك» القريب من العاصمة السورية دمشق.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك