رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 19 سبتمبر، 2011 0 تعليق

مفتي بانيالوكا يشيد بدور الكويت في دعم صمود المسلمين بجمهورية صرب البوسنة

 

      شدد مفتي مدينة بانيالوكا عاصمة صرب البوسنة أدهم تشامجيتش اليوم على أهمية حضور دولة الكويت في دعم مسلمي البوسنة والهرسك وخاصة أولئك في جمهورية صرب البوسنة مثمنا زيارة السفير الكويتي محمد فاضل خلف لدائرة الإفتاء في المدينة.

      وعبر المفتي تشامجيتش عن سعادته الكبيرة بما سماه الرعاية الكويتية لشؤون المسلمين في البوسنة والهرسك، وهو الأمر الذي ساعد في تحقيق الطمأنينة في قلوب المسلمين المقيمين في الجمهورية التي يعاني فيها المسلمون الكثير من التحديات التي تهدد بقاءهم هناك.

      واشار إبان لقائه بالسفير خلف في مقر دائرة الافتاء في بانيالوكا إلى أهمية تعزيز دور دولة الكويت في دعم المسلمين؛ الذين يعيشون في جمهورية صرب البوسنة لما في ذلك من اهمية تساعدهم على الصمود في وجه التحديات التي اجبرت عددا كبيرا منهم على هجرة بيوتهم وقراهم هناك.

      وعبر المفتي تشامجيتش في لقائه الذي نقله التلفزيون البوسني الرسمي اليوم عن فخره واعتزازه بالدور الذي تلعبه دولة الكويت قيادة وشعبا في دعم المسلمين في البوسنة والهرسك والعالم، مشيرا إلى المواقف التاريخية التي اتخذتها دولة الكويت تجاه البوسنة والهرسك وشعبها.

      وعرض على السفير خلف تفاصيل مشروع المركز الإسلامي الذي تم التخطيط لبنائه في بانيالوكا وذلك في سبيل الحفاظ على ما تبقى من الهوية الإسلامية هناك، بالإضافة إلى الدور الذي سيقوم به المركز في تواصل المسلمين هناك مع العالم الإسلامي.

      ومن جانبه أكد السفير خلف عزم دولة الكويت في دعم شعب البوسنة والهرسك وخاصة المسلمين الذين وقعوا ضحية العدوان الذي أدى إلى إزهاق أرواح عشرات الألوف وترحيل الملايين من المسلمين هناك، مشيرا إلى مواقف قيادة دولة الكويت في دعم المظلومين في مختلف أصقاع الأرض.

      وكشف خلف عن نية سفارة الكويت القيام بزيارات منتظمة للمؤسسات الدينية الإسلامية في جمهورية صرب البوسنة في سبيل مساعدتها على البقاء والصمود في وجه التحديات التي تعانيها.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك