رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 يوليو، 2012 0 تعليق

مفتي البوسنة: الكويت مؤهلة لنشر منهج الوسطية والاعتدال في البلقان وأوروبا

       أشاد المفتي العام في البوسنة والهرسك الشيخ مصطفى سيريتش بدور الكويت حكومة وشعبا في نشر الاعتدال ومنع التطرف الديني عبر تعزيز منهج الوسطية في العالم.

       وقال سيريتش على هامش مشاركته في احتفالات الجالية الإسلامية في النمسا بذكرى مرور 100 عام على الاعتراف بالإسلام دينا رسميا في البلاد: «إن الحرص الذي تبديه الكويت لنشر مبادئ الوسطية ممارسة وفعلا مكنها من احتلال مراكز متقدمة في هذا الخصوص».

       وأثنى على الدور الذي تضطلع به وزارة الاوقاف الكويتية؛ حيث تمارس نشاطها بشكل كبير في عدد من الدول الأوروبية بينها روسيا التي يوجد فيها مركز كويتي يعنى بنشر مبادئ الوسطية في الإسلام.

        ودعا مفتي البوسنة والهرسك الكويت إلى مساعدة بلاده على نشر ثقافة الوسطية في منطقة البلقان ونشر التفاهم والحوار والثقافات بين الأديان، معتبرا أن دولة الكويت مؤهلة للقيام بهذا الدور الحاسم في القرن الـ21.

        وقال سيريتش: إن ما يتمتع به المسلمون من حقوق متميزة في النمسا بفضل قانون الإسلام يجعلها نموذجا يحتذى به في عموم أوروبا باعتباره الأفضل في تحقيق التعايش الحضاري بين مختلف الأديان السماوية.

          قال إن احتفالات النمسا اليوم باعتماد (قانون الإسلام) احتفال أيضا بالمسلمين البوسنيين الذين ضحوا بأنفسهم قبل 100 عام من أجل الوصول إلى الاعتراف بالإسلام.

         وعبّر مفتي البوسنة عن سعادته البالغة للمشاركة في هذا الحدث المهم الذي نظمته النمسا باعتباره شاهدا على ما قدمه أجداده البوسنيون من خدمة لتقديم الإسلام في أوروبا كدين سلمي و نشر الرسالة في عموم أوروبا.

        وحث على اعتماد هيئات رسمية للمسلمين شبيهة بالهيئة الإسلامية الرسمية في النمسا في عموم أوروبا لتمثيل الإسلام والمسلمين والدفاع عن مصالحهم في البلدان الاوروبية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك