رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 29 نوفمبر، 2015 0 تعليق

معرض الكتاب الدولي يختتم فعالياته

     اختتمت السبت الماضي الدورة الأربعين لمعرض الكويت الدولي للكتاب 2015 الذي عقد في الفترة بين 18 و28 نوفمبر الجاري بمشاركة 508 دار نشر عربية وأجنبية، وقد شارك بالمعرض العديد من الهيئات الدبلوماسية والمؤسسات الثقافية ومراكز الأبحاث ودور النشر الإلكتروني، فضلا عن أكثر من عشرة آلاف عنوان جديد بمختلف مناحي الأدب والثقافة والفكر والشعر والتراث والعديد من كتب التراجم.

ويعد معرض الكويت الدولي للكتاب من المعارض العربية المهمة التي يحرص الناشرون في منطقتنا العربية على المشاركة فيه، فضلا عن القارئ الكويتي والمقيم من النخب المثقفة التي تحرص على اقتناء كل جديد من إصدارات دور النشر الكويتية والعربية والأجنبية.

     ولا شك أن تلك المشاركات تعكس الثراء الأدبي الذي يمنحه المعرض إلى جانب الناحية الاقتصادية التي تسهم في انتعاش صناعة الكتاب عربيًا وفي الكويت على وجه الخصوص. وقد شاركت دور نشر للمرة الأولى من الجزائر، والمغرب، وليبيا، ولبنان، ومصر، والأردن، وبريطانيا، فضلا عن عدد من دور النشر المحلية. وقد حفل المعرض هذا العام ببرنامج ثقافي متنوع يواكب الحركة الأدبية والثقافية في الكويت؛ حيث شمل عددًا من المحاضرات والحلقات النقاشية ولقاءات مع مبدعين وندوات وأمسيات قصصية وشعرية للعديد من الأدباء والشخصيات الثقافية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك