رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 أبريل، 2023 0 تعليق

مشروع (مكافحة العمى) تحت شعار (نور لعيونهم) – مبادرة إنسانية كويتية تعيد النور لعيون الآلاف في أفريق

 

     مبادرة إنسانية كويتية تعيد النور لعيون آلاف المرضى، أطلقتها جمعية إحياء التراث الإسلامي من خلال حملة (سباق الخير)، وهي مخصصة لإجراء عمليات العيون في دول أفريقية عدة، وهذه العمليات على الرغم من تكلفتها البسيطة إلا أنها قد تعيد الحياة لأسرة كاملة فقد معيلها بصره؛ حيث يمكن المشاركة في هذا المشروع من خلال التبرع بمبلغ (40) د.ك لتغيير حياة إنسان، كما يمكن دفع الزكاة فيه.

 

     وقد أطلقت الجمعية في وقت سابق مشروع (مكافحة العمى) تحت شعار (نور لعيونهم)، الذي يعد من المشاريع الصحية المهمة التي تعتني بها الجمعية لمكافحة أمراض العيون المنتشرة بين الفقراء في القارة الأفريقية واليمن ودول أخرى، فضلا عن إقامة المخيمات الطبية، وهي من الأنشطة الخيرية والإنسانية والحضارية الناجحة والمهمة؛ حيث إنها تسهم في إنقاذ حياة المرضى الفقراء العاجزين عن سداد تكاليف العلاج، وترسم البسمة على وجوههم.

 

     فقد سبق للجمعية إقامة مخيمات طبية عدة؛ لمكافحة العمى في دول أفريقية، منها: (الصومال والنيجر وبوركينافاسو وتنزانيا وغينيا بيساو وموريتانيا)، وأن هناك آلاف الحالات التي تنتظر العلاج، وهذا العدد في ازدياد، وأشادت جمعية إحياء التراث بأهل الخير والإحسان في دولة الكويت على مساهمتهم في دعم مثل هذه الحملات الطبية، وغيرها من الأنشطة والمشاريع الإنسانية كالمستوصفات والمراكز الصحية والمستشفيات والمخيمات الصحية، وغيرها، فكم من أم محرومة من نعمة البصر لا ترى أبناءها! أو رجل لا يستطيع قراءة القرآن الكريم! أو طفل محروم من التعليم أو اللعب مع أقرانه! فقد رجع إليهم بصرهم -بفضل الله تعالى- ثم بتبرعات المحسنين.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك