رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 26 مارس، 2012 0 تعليق

مركز الطب الإسلامي يدشن حملة لجمع الكتب لتجديد مكتبته

 

        دشن مركز الطب الإسلامي التابع لوزارة الصحة حملة تبرعات لجمع الكتب العلمية والطبية لتجديد المكتبة التابعة للمركز بسبب ما تعرضت له المكتبة من أعمال نهب وتخريب خلال الغزو العراقي على الكويت.

        وقال رئيس المركز د.حمد العباد في تصريح صحافي: إن مركز الطب الإسلامي أنشئ في عام 1987 بتبرع كريم من أسرة المرزوق بهدف توفير العلاج بالأعشاب الطبية تحت مظلة حكومية وبأسس علمية سليمة تتولى فحص المستحضرات النباتية وتصنيعها وصرفها حسب النظريات والأساليب الحديثة في التصنيع والفحص.

        وأضاف أن المركز يضم أربع عيادات خارجية فضلاً عن عيادة مركز الفيحاء الصحي وهي عيادة مسائية تخدم جميع المرضى في الكويت الذين لا تسمح لهم ظروف عملهم بمراجعة المركز الرئيسي، مشيرا إلى أن عدد المترددين على المركز خلال عام 2010 بلغ 5448 مريضا.

        وأوضح أن المركز يعالج الكثير من الأمراض مثل الحساسية الأنفية، والجيوب الأنفية والربو الشعبي وأمراض الجهاز التنفسي والصداع النفسي والروماتيزم والسكر وأمراض الجهاز البولي، لافتا إلى أن هذه الأمراض تعد من الأمراض المزمنة التي تحتاج إلى علاج طويل الأمد فيرغب المريض بالتوجه إلى نوعيات من العلاج الآمن نسبيا.

        وبين أن طرق العلاج بالمركز تكون عن طريق استعمال المستحضرات العشبية بأشكالها المختلفة، سواء داخليا عن طريق الحبوب والكبسولات وأنواع الشاي أم خارجية عن طريق الزيوت أو الكريمات أو اللبخات، مشيرا إلى أن الاختلاف بين طريقة العلاج في مركز الطب الإسلامي ونظائره من المراكز الصينية هي أن المراكز الصينية الموجودة في الكويت تعالج بالتدليك أو الوخز بالإبر، وقد تستخدم بعض العلاجات العشبية وغيرها من كائنات حية مجففة.

وذكر د.العباد أن طب الأعشاب هو العلاج البديل للطب الحديث الذي يعتمد أساسا على الأدوية الكيماوية فيمكن استخدام طب الأعشاب لمرضى السكري في حالات النوع الثاني؛ حيث يكون المرض في مراحله الأولى ولا يكون مستوى السكر عاليا بحيث يحتاج إلى العلاج بالأنسولين، فتكون النتائج أفضل في حالة عدم استخدام المريض عقاقير طبية من قبل.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك