رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 أغسطس، 2022 0 تعليق

مركز ابن عباس لتحفيظ القرآن الكريم يقيم دورته الشرعية السابعة عشر للمرحلة المتوسطة والثانوية

 

      يعقد مركز ابن عباس لتحفيظ القرآن الكريم التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي الدورة الشرعية السابعة عشرة لطلبة المرحلة المتوسطة والثانوية في الفترة من 31/7/2022 إلى 11/8/2022؛ حيث يستضيف المركز نخبة من المشايخ والتربويين من داخل الكويت وخارجها.

     وفي تصريح له أكد رئيس المركز منذر المشارقة أن اهتمام مركز ابن عباس بهذه الدورة يأتي انطلاقًا من أهمية إشغال الشباب بطلب العلم الشرعي والتفقه فيه، ونظرًا لانشغال كثير من الطلبة بأمورهم الدنيوية، فإن الإجازة الصيفية لكثير من الناس تعد مجالا رَحبا لإتاحة الفرصة لطلب العلم الشرعي، والاستفادة من أهل الخير والصلاح في أمورهم الدينية والدنيوية، فجاءت هذه الدورة وسيلة لشحذ همم الشباب وشغل أوقاتهم فيما ينفعهم.

من أهم وسائل الدعوة

     وأضاف، كذلك فإن الدورات الصيفية أصبحت من أهم وسائل الدعوة لكسب الشباب في محاضن تربوية وعلمية ودعوية، للاستفادة من قدراتهم في تعلم سنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والأخذ من أقوال السلف -رحمهم الله- من علماء هذه الأمة الشامخة وأئمتها الأفذاذ؛ لذلك جاءت برامج هذه الدورة متنوعة، سواء في المواضيع أم في اختيار الدعاة والعلماء وطلبة العلم.

أهداف الدورة

وعن أهداف الدورة قال المشارقة: تسعى الدورة لتحقيق عدد من الأهداف أهمها:

-  أن يتعلم الطالب الشاب المنتظم في الدورة ما يجب على كل مسلم أن يعلمه مما تقوم به العبادة ويصح به العمل والاعتقاد.

- تصحيح المسار في طريقة تلقي العلم، وطلبه على منهج علمي مدروس بعيداً عن الاجتهادات والفوضى العلمية التي بُلِيَ بها كثير من المتعلمين.

- ربط الشباب بالأكابر والربانيين من العلماء (أهل العمل والاقتداء والتوسط والاعتدال)، والاستفادة من علومهم وآدابهم وتجاربهم؛ فالعلم عند السلف: علم، وتربية.

- تخريج كفاءات من طلاب العلم أخذوا العلم عن أهله وعكفوا على مدارسته ليقوموا بواجب الدعوة والتعليم في المناطق النائية؛ إذ هي أحوج ما تكون لذلك الغيث.

- حفظ الفرد المسلم والمجتمع من الانحرافات الفكرية في زمن كثرت فيه الفتن والشبهات.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك