رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 27 يونيو، 2016 0 تعليق

مركز (إفطار ودعوة) فكرة إبداعية لمركز الهداية للتعريف بالإسلام

     صرح عبيد السبيعي -رئيس مركز الهداية للتعريف بالإسلام- أن هناك أكثر من 800 شخص من الجاليات المسلمة يستفيدون من مشروع إفطار الصائم الذي يقيمه المركز بمحافظة الأحمدي، وينفذ هذا المشروع بمنطقة المنقف؛ لأن بها نسبة لا يستهان بها من الجاليات المسلمة. كما أشار السبيعي أن مركز إفطار الصائم أصبح معروفًا لدى الجاليات المسلمة بالمنطقة، وبما يتميز به من الناحية التنظيمية ومراعاة افضل الأساليب في توزيع وجبات الإفطار.

     كما أكد السبيعي أن هذا المركز ليس كباقي المراكز؛ فهو في الأساس مركز دعوي قبل أن يكون مركزا للإطعام؛ حيث يعد من الأفكار الرائدة والمتميزة على مستوى الدولة؛ إذ سميناه مركز (إفطار ودعوة )؛ حيث يقوم أحد الدعاة قبل الإفطار بربع ساعة إلى عشرين دقيقة بإلقاء خاطرة قصيرة لتثبيت العقيدة عند الجاليات المسلمة، ويتخلل الدرس مسابقات وجوائز رمزية لجذب انتباههم. كما يمتد عمل المركز حتى الانتهاء من صلاة التراويح، ويكون اليوم كله إفطار ودعوة وعبادة؛ ولهذا أصبح مركز إفطار الصائم (إفطار ودعوة).

وفي نهاية تصريحه أكد السبيعي أن هذا المشروع لا يوجد له داعم معين بل يعتمد على تبرعات المحسنين، وبعض أفرع المنطقة؛ حيث إن تكلفة الوجبة بـ (دينار).

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك