رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 أبريل، 2012 0 تعليق

مجلسا الشورى والنواب في البحرين يدينان التفجير الإرهابي

 

         أدان مجلسا الشورى والنواب البحرينيان التفجير الارهابي في قرية العكر ما أدى إلى إصابة سبعة من رجال الأمن, معتبرين أن هذا العمل يهدف إلى زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين والمقيمين وتهديد الأمن والسلم المحليين.

         

ودعا المجلسان في بيانين منفصلين, إلى التصدي لهذه الأعمال بحزم وتطبيق القانون على من يقوم بهذه الأعمال, واصفين هذه الأعمال بـ«الارهابية» و«ترجمة فعلية للبيانات والخطب التحريضية التي أصدرها قادة وزعماء التحريض والفتنة وهو مؤشر خطير يهدد أمن واستقرار الوطن».

         

وذكر مجلس الشورى في بيان, أنه «يدين كل الأعمال التخريبية التي تتعارض مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي», مضيفاً أن هذه الأعمال تقوم بها جهات خارجة على القانون والتي ينجم عنها ضحايا وتدمير للممتلكات وأضرار بالمكتسبات العامة.

         

وأشار إلى أن هذه الأعمال تهدف إلى زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين والمقيمين الآمنين وإعاقة الاستمرار في عملية التنمية البشرية والحضارية والاقتصادية وأنها تهدد الأمن والسلم المحليين, داعيا إلى نبذ العنف والارهاب بمختلف أشكاله وصوره.

         

من جانبه, أكد مجلس النواب أن «عملية التفجير تمثل تصعيدا لأعمال العنف والتخريب من الجهات الخارجة عن القانون والنظام والإضرار بالمصالح العامة والخاصة وهي وممارسة لكل أشكال الفوضى والإرهاب والممارسات التي تهدد الأمن والاستقرار وسلامة ومصالح الوطن والمواطنين».

وأضاف أن هذه الأعمال تمثل «اعتداء على رجال الأمن العام الذين يقومون بواجبهم القانوني», موضحاً أن أعمال العنف والتخريب تمثل «ترجمة فعلية واضحة وصريحة لجميع البيانات والخطب التحريضية التي أصدرها قادة وزعماء التحريض والفتنة».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك