رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 7 أغسطس، 2012 0 تعليق

لجنة مسلمي أوروبا والأمريكتين بـ«إحياء التراث» تنظم العديد من المحاضرات والدورات الشرعية


       
قامت لجنة مسلمي أوروبا والأمريكتين التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي بتنظيم العديد من المحاضرات والدروس والدورات الشرعية في مساجد الدول التي تعمل بها مثل: ألبانيا والبوسنة وكوسوفا وبريطانيا وهولندا وألمانيا، والتي ألقاها عدد من المشايخ وطلبة العلم من الكويت والسعودية، وذلك بالتعاون مع العديد من المراكز والجمعيات والمشيخة الإسلامية في هذه الدول.

ومن الأنشطة الدعوية الصيفية التي تقوم بها اللجنة تنظيم المحاضرات والدروس العامة؛ حيث يتم استغلال فترة وجود المصطافين العرب والخليجيين في بعض العواصم الأوروبية لاسيما في بريطانيا، وذلك لتعريفهم بأحكام السفر، وتوجيههم إلى أهمية المحافظة        على الآداب العامة في الإسلام، والتحذير من مواطن الشبهات والشهوات، كما يتم توفير مكان مناسب لإقامة شعائر صلاة وخطبة الجمعة.

        كما أوضحت اللجنة في تقريرها أنه يتم استخدام الإنترنت والإذاعات المحلية بوصفها وسيلة حديثة للدعوة والتعليم والإغاثة من باب تطويع التكنولوجيا في العمل الخيري.

         وفي مجال كفالة الأيتام أوضحت اللجنة أنه يتم متابعة حلقات الأيتام الدراسية وحلقات تحفيظ القرآن الكريم للبنين وللبنات، فضلاً عن تنظيم الزيارات الميدانية الدعوية وإلقاء الدروس والمواعظ على الأيتام وأولياء أمورهم، كما يتم الإشراف على الأئمة ومدرسي الأيتام في أماكن عملهم وتزويدهم بالنصح والإرشادات والتوجيهات المناسبة في مجال الدعوة إلى الله عز وجل.

        كذلك تنظيم المسابقات الثقافية للأيتام وأولياء أمورهم بمشاركة الدعاة والأئمة والمدرسين للترفيه وتجديد النشاط وزيادة المستوى الثقافي والدعوى لديهم، ومنها كذلك توزيع المساعدات الاجتماعية على مستحقيها مثل ماكينات خياطة والأبقار الحلوبة وأجهزة الحاسوب.

         وفي مجال النشاط الاجتماعي والإغاثي والمشاريع الموسمية، فقد أوضحت اللجنة أنها وبالتعاون مع الجمعيات العاملة معها خارج الكويت تقوم بتنفيذ المشاريع الموسمية والإغاثية مثل: مشروعي (إفطار الصائم والأضاحي)، والتي يتم من خلال تنفيذها توزيع المطويات والكتيبات والأشرطة الإسلامية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك