رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 يوليو، 2013 0 تعليق

لجنة زكاة الفيحاء بإحياء التراث تستقبل المتبرعين في رمضان – نجحنا في طرح مشروع خاص لرعاية الأسر المتعففة


     
تقوم لجنة زكاة الفيحاء التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي خلال هذا الشهر المبارك بتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية والدعوية، التي من أبرزها مشروع (إفطار الصائم) داخل الكويت،  كذلك مشروع (مساعدة الأسر المتعففة)؛ حيث تمت مساعدة أكثر من (524) أسرة يتراوح عدد أفرادها من (3) إلى (9) أفراد خلال العام الماضي، ومشروع (كوبون المشتريات)، وتقوم أيضاً بتوزيع الذبائح من الكفارات والنذور طوال العام على الفقراء والمحتاجين، وكذلك توزيع زكاة الفطر في شهر رمضان المبارك داخل الكويت.

كما تقوم اللجنة بإدخال السرور على الحالات التابعة لها خلال عيدي الفطر والأضحى في كل عام، وذلك من خلال مشروع (عيدية الطفل المسكين).

ومن المشاريع التي تقوم بها اللجنة مشروع (ماء السبيل)، ومشروع (سقيا العامل)، فضلاً عن مشروع (الأضاحي والنذور)، ومشروع (الحقيبة المدرسية).

     كما تقوم اللجنة بتنظيم حلقات لتحفيظ القرآن الكريم، ويهدف من ورائها تربية جيل من حفظة كتاب الله تعالى، وتشجيع أبنائنا وبناتنا الطلبة على التعلق بكتاب الله تعالى، وتنمية مهارات التعلم لديهم تجويداً، وتدبراً، وتلاوة، كذلك إعمار بيوت الله بحلقات تحفيظ القرآن الكريم.

     فضلاً عن قيام اللجنة بتبني (دورة الإمام محمد بن عبد الوهاب الشرعية الصيفية) للفتيان سنوياً، ودعم دورة منار السبيل للفتيات؛ وذلك سعياً منها لاستغلال أوقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في دينهم ودنياهم.

     والجدير بالذكر أن لجنة زكاة الفيحاء تعد من أقدم اللجان الخيرية، وأول لجنة فرعية لجمعية إحياء التراث الإسلامي تم افتتاحها سنة (1982م)؛ لتخدم أهالي المنطقة والمناطق المجاورة لها في العمل الخيري.

وقد حققت نجاحاً طيباً - بحمد الله - في جميع المشاريع الخيرية والدعوية التي نفذتها خلال مسيرة عملها الخيرة؛ حيث استفاد منها الكثير من أفراد المجتمع.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك