رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 30 يوليو، 2013 0 تعليق

لجنة زكاة الفردوس تكفل 71 يتيما ويتيمة داخل الكويت


     
تقوم لجنة زكاة الفردوس التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي بدور فاعل -من خلال القيام بمسؤوليتها- في العديد من النواحي الاجتماعية، من ذلك ما تقوم به من كفالة الأيتام وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم؛ حيث تكفل اللجنة 71 يتيما ويتيمة داخل الكويت بكفالة شهرية.

     وبدوره صرح رئيس اللجنة سعود بن حشف المطيري بأن اللجنة تقوم بالرعاية الكاملة لليتيم، ابتداء من مساعدته بمبلغ مالي شهريا، فضلا عن الاهتمام باحتياجاته الموسمية، ومن ذلك قيام اللجنة بمتابعة مستواه التعليمي من خلال تشجيعه على التحصيل العلمي وتوزيع كوبونات لكل يتيم عبارة عن مشتريات مدرسية (زي مدرسي - دفاتر - شنطة - وغيرها)، كما تقوم اللجنة بتزويدهم بكوبونات مشتريات التموين الرمضاني، وكسوة العيد، والأضاحي.. الخ.

      وأضاف المطيري: كما تقوم اللجنة بعمل دورات تدريبية في العديد من المجالات العلمية والتطبيقية والحرفية للأيتام الراغبين في ذلك؛ حتى يتمكنوا من العمل وإعفاف أنفسهم وأسرهم.

     وبين المطيري بأن اللجنة - فضلاً عما سبق - لم تهمل الجانب الترفيهي للأيتام؛ حيث تقوم بترتيب العديد من الرحلات الترفيهية للأيتام إلى العديد من الأماكن السياحية؛ حيث قامت اللجنة بعمل 3 رحلات.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك