رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 19 مارس، 2012 0 تعليق

لجنة زكاة الفردوس تطلق مشروع «اليد العليا»

 

        صرح أمين صندوق لجنة زكاة الفردوس التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي الأخ فهد بن سعود المطيري بقوله: انطلاقا من قوله صلى الله عليه وسلم: «اليد العليا خير من اليد السفلى»، قامت اللجنة بإطلاق مشروع «اليد العليا»، وهو مشروع نقوم من خلاله بتأهيل الفقراء والمساكين وتربيتهم على الاعتماد على النفس، والكسب من قوت أيديهم، وجعلهم أفرادا فعالين في المجتمع، يسهمون في خدمته وتنمية مواهبهم وقدراتهم التي تحتاج منا أن نوقظها ونسهم في تطويرها.

       وأضاف المطيري: أما عن أهداف المشروع، فهو يهدف إلى إنشاء مشروعات صغيرة للشباب وتدريبهم عليها، والعمل على إيجاد فرص عمل للفقراء والمساكين لضمان العيش الكريم، كما نسعى من خلاله إلى إعفاف السائل عن مسألته وخلق الكفاءة الذاتية في نفسه، وحفظ كرامة السائل من ذل السؤال، وتأمين مصدر تنموي ثابت.

       وأكد المطيري أن المشاريع تقع ضمن تعزيز مكانة الفرد المسلم في المجتمع، ومحاولة إثبات جدارة هؤلاء الفقراء والمساكين في العمل وتوفير مصدر رزق لهم، ولاسيما أن البرنامج يستهدف الرجال والنساء من العائلات الفقيرة والأرامل والمطلقات والأيتام.

       وأضاف بأن هذا المشروع يعمل وفق خطة دقيقة مرسومة على اختيار وتنظيم العديد من البرامج الفعالة وفي الختام نشكر الله أولا ثم جميع المحسنين والمحسنات الذين كانوا هم الداعم الرئيس لنا في استمرار هذه المشاريع الخيرية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك