رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 20 أبريل، 2015 0 تعليق

لجنة زكاة الفردوس تطبق الأيزو

     قام قسم الجودة والتطوير في لجنة زكاة الفردوس بمساندة فريق التدقيق والمتابعة بإجراء التدقيق الداخلي الأول لعام 2015م على جميع الأقسام في اللجنة، للتأكد من سلامة تطبيق جميع المواصفات العالمية المطبقة والمعتمدة في اللجنة، وهي نظام إدارة الجودة الأيزو 9001/2008، ونظام المسؤولية الاجتماعية SA8000/2008.

     وفي ضوء ذلك صرح رئيس لجنة زكاة الفردوس التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي سعود ابن حشف المطيري بأن نتائج التدقيق قد أسفرت عن فاعلية أداء كافة الموظفين في اللجنة، فضلا عن متابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية لنتائج عمليات التدقيق في نهاية العام الماضي؛ مما أدى إلى انعكاس ذلك إيجاباً على مستوى اللجنة، وأسهم في نجاح خطة التطوير والتحسين المستمر التي رسمتها اللجنة للعام الفائت.

     وأضاف المطيري بأن قسم الجودة والتطوير يقوم بمتابعة تطوير جميع إجراءات العمل الخاصة باللجنة ونماذجه وتوثيقهما وتحديثهما باستمرار؛ للتأكد من سلامتهما ومطابقتهما لحاجة العمل وفق متطلبات مواصفة نظام إدارة الجودة والمسؤولية الاجتماعية.

     وأكد المطيري بأن اللجنة قد أقامت العديد من الدورات التدريبية وورش العمل، لتأهيل قسم الجودة وفريق التدقيق والمتابعة في إجراء عمليات التدقيق واتخاذ الإجراءات التصحيحية والوقائية، ورصد حالات عدم المطابقة، والعمل على تصحيحها.

     وأعرب المطيري عن اعتزازه بعدم رصد حالات عدم مطابقة في عمليات التدقيق الأخيرة، سوى ملاحظات بسيطة ومقترحات لتطوير العمل؛ مما يبرهن على أن جميع الموظفين ملتزمون تماما بتطبيق معايير الجودة في العمل الخيري في اللجنة.

     وختم المطيري حديثه بقوله: إن لجنة زكاة الفردوس تبذل قصارى جهدها لتحقيق الرضا الكامل للعملاء، وتطبيق المعايير العالمية لتحقيق الجودة والتميز في الأداء، انطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم : «إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك