رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 29 يونيو، 2015 0 تعليق

لجنة زكاة الفردوس تدشن بوابتها الإلكترونية وموقع تطبيقاتها

     تزامناً مع شهر رمضان المبارك قامت لجنة زكاة الفردوس بتدشين موقعها عبر بوابة إحياء التراث الإلكترونية وذلك من خلال الدخول على رابط (alturath.net) ومن ثم الدخول على أفرعنا لاختيار فرع الفردوس، كما قامت اللجنة بتدشين موقعها للتطبيقات الإلكترونية الخاصة بالآيفون والأندرويد.

     وفي ضوء ذلك صرح رئيس لجنة زكاة الفردوس التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي/ سعود بن حشف المطيري بقوله: إيماناً من اللجنة بأهمية تيسير التبرع على متبرعيها الكرام وانطلاقا من شعار (تبرعكم صار أسهل مع لجنة الفردوس)، قامت اللجنة بتدشين بوابتها الإلكترونية بالتنسيق مع الإدارة الرئيسة؛ وذلك لتسهيل التبرع على المتبرعين الكرام في شهر الخير والبركات؛ حيث أصبح بإمكان الجميع المساهمة في مشاريع اللجنة الخيرية بضغطة زر وبمنتهى السهولة واليسر.

وأضاف المطيري بأن اللجنة تزف بشارة إلى متبرعيها الكرام وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة بأنها قامت بإطلاق موقع تطبيقات الفردوس (alferdosapps.com) الذي يشمل أهم تطبيقات اللجنة التي تقوم بإطلاقها بين الحين والآخر مع إمكانية تحميلها وبصفة مجانية.

     كما أشار المطيري إلى أنه تم إطلاق ستة تطبيقات إلكترونية بالتزامن مع هذا الشهر المبارك وهي: ختمات قرآنية بصوت مشاهير القرآء وهم (إدريس أبكر - محمد اللحيدان - علي جابر -سعد الغامدي - أبو بكر الشاطري - بندر بليلة)؛ حيث تحتوي هذه التطبيقات القرآن الكريم كاملاً بصوت القرآء المذكورين، مع إمكانية تحميل السور والاستماع إليها بدون إنترنت، فضلا عن إمكانية تشغيل التطبيق في الخلفية، ومواصلة العمل على الجهاز، وذلك تحت شعار: (عطر سمعك بالقرآن في شهر القرآن) ويضاف إلى ذلك تطبيق ماهر المعيقلي الذي تم إصداره في الأعوام السابقة.

كما نوه المطيري إلى أنه تم تحديث تطبيق إذاعات القرآن الكريم ليشتمل أكثر من 120 إذاعة قرآنية تعمل على مدار الساعة تُعنى ببث إذاعات القرآن الكريم والتفسير بالعديد من اللغات الأجنبية وغيرها.

     وحث المطيري الجماهير الكرام على القيام بالاستفادة من تطبيق (وردك القرآني) الذي يساعد على ختم القرآن الكريم في المدة التي يحددها المستخدم؛ بحيث يقوم بالتنبيه يوميا بمواعيد القراءة، كما أنه يشمل تفسير ابن كثير والسعدي وذلك للجمع بين التلاوة التفسير والتدبر، مع إمكانية تحديد عدد الختمات المطلوبة ووضع الفواصل عند صفحات الختمة التي يتوقف عندها.

وختم المطيري حديثه بقوله : إيماناً من اللجنة بتحقيق شعارها (الجودة مبدؤنا.. والإتقان هدفنا) فإن اللجنة تسعى لتقديم كل ما هو مفيد لجماهيرها الكرام وفق أحدث المتطلبات المعرفية والتقنية. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك