رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 10 فبراير، 2013 0 تعليق

لجنة زكاة الشامية والشويخ تتكفل بتجهيز مستشفى آمنة التخصصي بالإسكندرية

 

     بدأت لجنة زكاة الشامية والشويخ بتجهيز مستشفى آمنة العام في مدينة الإسكندرية، بكافة الخدمات الطبية على مختلف المستويات الوقائية والتشخيصية والعلاجية، وتجهيز سيارات خاصة للإسعاف، في إطار مشاريعها الخيرية في جمهورية مصر العربية.

     وقال مدير عام اللجنة سالم الحمر: إن المستشفى الذي أقيم في محافظة الإسكندرية على مساحة مساحة 5780 م2، يخدم فئة واسعة من الفقراء وقليلي الدخل، بأجور تكاد تكون رمزية، ليساهم في معالجة ومتابعة إخواننا هناك والتخفيف عنهم في مرضهم، في محاولة من اللجنة لرفع المعاناة ومساعدة آلاف الأسر المتعففة التي يشكل المرض عبئا ضخما عليها.

     وأضاف الحمر أن المستشفى يقع بمنطقة شعبية مكتظة بالسكان من محدودي الدخل ويتسع المبنى لـ50 سريراً، علما بأن المستشفى يقوم بتقديم الخدمات الصحية بأجور رمزية جدا وذلك للمساعدة والنهوض بالخدمات الصحية للأهالي بهذه المنطقة وما جاورها من مناطق.

     وأوضح أن المبنى الرئيس للمستشفى يتكون من ثمانية أدوار ويحتوي الأرضي على الاستقبال والملفات والإدارة وصالة اجتماعات وعيادات رجال وأخرى للنساء واستراحات ودورات مياه وغرف تنويم وغرف عمليات وغرفتين للعناية المركزة، إضافة لمعمل أشعة وبنك للدم وغرفة للتبرع بالدم، مؤكداً أنه تم تجهيز الدور الأول لغرف التنويم وصالة طعام.

     كما تم تجهيز الموقع العام بالمواقف والعلامات المرورية واللوحات الإرشادية وأعمدة الإنارة والأرصفة والزراعة والأسوار والبوابات الإلكتروميكانيكية وغرف الحراس.

     وذكر الحمر أن اللجنة سوف تمنح من خلال المستشفى رعاية خاصة للأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة من المعوقين، كما سيتم إقامة مستوصف خيري مستقل ملحق بالمبني لتخفيف الضغط على المستشفى.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك