رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 14 يوليو، 2014 0 تعليق

لجنة الفردوس تطلق برنامج مجالس العلم لأجهزة الآيفون

 

     صرح رئيس فرع الفردوس التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي سعود بن حشف المطيري بقوله: إن  لمجالس العلم فضائل عظيمة، دلت عليها الأحاديث الصحيحة، ومن أهم تلك الفضائل: نزول السكينة وغشيان الرحمة وإحفاف الملائكة، وأن يذكرهم الله فيمن عنده، ويباهي بهم الملائكة ومغفرة الذنوب وتبديل السيئات إلى حسنات.

ومن هنا فقد قامت جمعية إحياء التراث الإسلامي فرع الفردوس بإطلاق برنامج مجالس العلم لأجهزة الآيفون؛ للترغيب في الحضور إلى تلك المجالس المباركة للرجال والنساء معاً، ليعم الخير بين الجميع.

وأفاد المطيري بأن فرع الفردوس قد حرص على تقسيم هذا البرنامج وتصنيف المواضيع والعناوين فيه وربطها بخرائط جوجل ليسهل على المستخدم الوصول إلى وجهته المطلوبة.

وبين المطيري بأن هذا البرنامج يشتمل على العديد من المزايا ومنها إمكانية مشاركة هذه المجالس العلمية مع الزملاء لنشر الخير بين عموم المسلمين، كما يحتوي على خدمة الإشعارات للتنبيه بأهم الدروس التي تقام في الكويت.

وأوضح المطيري بأن هذا البرنامج متاح في الأب ستور باسم (مجالس العلم) لمن أراد تحميله مجانا والاستفادة من الخدمات التي نقدمها من خلاله، علما بأن الفرع سيقوم بإعادة برمجته ليكون متاحا بصيغة الأندرويد أيضا بإذن الله.

وأوضح المطيري بأن الفرع يرحب بكل من يرغب بالإعلان عن محاضراته ومجالسه العلمية بصفة مجانية؛ حتى تتم جدولتها في البرنامج ونشرها بين كل من قام بتحميل هذا البرنامج المبارك، من خلال التواصل مع قسم الدعوة الإلكترونية عبر هاتف 55556378.

    وختم المطيري حديثه بقوله: إن فرع الفردوس يرحب باقتراحاتكم لتطوير سبل الدعوة إلى الله جل في علاه، ويعمل على جعل هذه الاقتراحات واقعا ملموسا، فلا تبخلوا علينا بكل اقتراح من شأنه أن يرتقي بعملنا الخيري والدعوي في بلدنا الحبيب الكويت وفي جميع البلدان الإسلامية. والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.

 

.. و تدعو إلى الإسهام في مشروع اللمسة الحانية

 

تحت شعار الجودة مبدؤنا والإتقان هدفنا، قامت جمعية إحياء التراث الإسلامي فرع الفردوس بإطلاق مشروع اللمسة الحانية، لإدخال الفرحة ورسم البسمة على شفاه الأرامل والأيتام والمساكين، ونقلهم من البؤس والشقاء إلى الفرح والعطاء.

     وفي هذه المناسبة صرح رئيس فرع الفردوس التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي سعود بن حشف المطيري بقوله: انطلاقا من قوله صلى الله عليه وسلم : «أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم»، قام فرع الفردوس بإطلاق هذا المشروع الاجتماعي الرائد الذي يستهدف تجسيد روح المحبة بين المسلمين وخلق التكافل الاجتماعي في المجتمع المسلم.

وأوضح المطيري أن هذا المشروع يحمل أهدافا نبيلة ومنها:  إدخال الفرحة ورسم البسمة على شفاه الأرامل والمساكين، ورفع الحرج عن الأسر المحتاجة، وتوفير سبل الحياة الكريمة للأسر المتعففة، ونقلهم من حالة البؤس والشفاء إلى حالة الفرح والعطاء.

     ووجه المطيري دعوة إلى كل محب للخير، راغب بامتثال قول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم القائل: «والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه» إلى دعم هذا المشروع المبارك، لما يحمله من أهداف سامية تهم المجتمع بأسره، وليس هذا بغريب على أهل هذا البلد الحبيب (الكويت) الذين عرفوا بالإحسان إلى الآخرين في داخل الكويت وخارجها، سائلين الباري -جل وعلا- أن يجعل ما قدموه في موازين حسناتهم.

 

وللمزيد من الاستفسار حول هذا المشروع يرجى التواصل معنا على هاتف/ 55556132 – 55556152.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك