رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 9 ديسمبر، 2019 0 تعليق

لجنة العالم العربي تدعم خمسة مراكز لغسيل الكلى في اليمن

 

     وفي سياق متصل دعمت (لجنة العالم العربي) في (جمعية إحياء التراث الإسلامي) بالكويت خمسة من مراكز غسيل الكلى في محافظات (حضرموت، وشبوة، والمهرة)؛ لتغطية احتياجاتها من المحاليل والأدوية اللازمة لجلسات الغسيل بمبلغ 30 مليون ريال يمني (53 ألف دولار تقريبا)، وبدءا من (حضرموت) قدمت (جمعية إحياء التراث الإسلامي) شحنة أدوية ومحاليل طبية خاصة بمرضى الفشل الكلوي إلى مراكز الغسيل في مدينتي (المكلا، والشحر)؛ وذلك من خلال (جمعية الحكمة) المنفذة للمشروع، وأعرب مدير مركز غسيل الكلى بمدينة (المكلا) الدكتور أحمد رشاد خيران عن عظيم الامتنان والشكر لجمعية إحياء التراث الإسلامي على هذا الدعم السخي والمتواصل.

التخفيف عن الكثير من المرضى

     وبيّن أن هذا الدعم سيسهم في التخفيف عن الكثير من مرضى الفشل الكلوي الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاجات الباهظة، معربا عن أمنياته باستمرار هذا الدعم لخدمة الفئات المجتمعية الأكثر ضعفا وحاجة. وفي سياق متصل سُلّمت شحنة أدوية ومحاليل طبية خاصة بمرضى الفشل الكلوي في مدينة (الغيضة) محافظة (المهرة) مقدمة من (جمعية إحياء التراث الإسلامي) بالكويت في إطار حملة: (الكويت بجانبكم)، وخلال مراسيم التسليم أعرب وكيل محافظة (المهرة) الشيخ صالح بن عليان عن بالغ تقديره لهذا الدعم الكريم من جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت التي تلبي الاحتياجات الإنسانية العاجلة لمرضى الفشل الكلوي. من جانبه أوضح أمين عام جمعية الحكمة فرع (حضرموت) أن هذه المنحة الدوائية خصصت وفق الاحتياج المرفوع من مركز الغسيل ب(الغيضة) بهدف الإسهام في تخفيف معاناة المرضى الذين لا يستطيعون الحصول على هذه الأدوية بسبب كلفتها الباهظة.

مستمرون في تقديم الدعم

     وأكد أن الأشقاء في الكويت مستمرون في تقديم الدعم الإنساني لهذه المراكز وغيرها من الخدمات الصحية والإنسانية. وفي محافظة (شبوة) سلمت جمعية الحكمة شحنة من الأدوية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي لمركزي الغسيل في مدينتي (عتق، وعزان) بدعم من جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت، وخلال مراسيم التسليم أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة (شبوة) عبدربه ناصر بالدعم الكويتي المقدم لمراكز الفشل الكلوي بما يضمن استمرارها في القيام بعملها في علاج المرضى. وبدوره أعرب مدير عام مديرية (عتق) علي عامر عن الشكر والتقدير الكبيرين للكويت وشعبها العربي الأصيل لدعمهم ومساعدتهم لإخوانهم اليمنيين في مختلف المراحل والظروف.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك