رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 18 يونيو، 2012 0 تعليق

قرض كويتي للسودان بقيمة 25 مليون دينار

 

 

         وقّع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية مع حكومة السودان اتفاقية قرض لمشروع كهرباء ولايات السودان الشرقية بقيمة 25 مليون دينار كويتي. ووقع عن الصندوق الكويتي المستشار القانوني نواف المهمل، وعن الحكومة السودانية وكيل وزارة المالية يوسف الحسين بحضور وزير الدولة السوداني للمالية عبدالرحمن ضرار وقادة صندوق إعمار شرق السودان ومديري الإدارات بوزارة المالية ومسؤولين من وزارة الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء.

        وعبر الوزير ضرار في كلمة ألقاها خلال مراسم توقيع الاتفاقية عن وافر التقدير لسمو أمير البلاد وللحكومة والشعب الكويتي لما قدموه للسودان من دعم مستمر لمختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية.

        وقال: إننا عندما نوقع هذه الاتفاقية اليوم نتذكر بمزيد من الامتنان إن أول قرض قدمه الصندوق الكويتي كان لمصلحة السودان، وتداعت بعد ذلك العديد من القروض التي أسهمت في انجاز مشروعات تنموية ضخمة ببلادنا.

        من جانبه، أوضح المستشار المهمل في تصريح لـ «كونا» أن القرض يمثل المرحلة الأولى لمشروع كهرباء ولايات شرق السودان وستكون هناك مرحلة ثانية بقيمة 27 مليون دينار كويتي.

وأضاف إن هذه القروض تأتي تنفيذا لمقررات المؤتمر الدولي للمانحين لشرق السودان الذي استضافته الكويت في ديسمبر 2010.

وذكر أن تنفيذ المشروع سيبدأ على الأرض العام المقبل، على أن يكتمل في غضون ثلاث سنوات وان الاستفادة من المشروع ستبدأ مباشرة مع بدء التنفيذ.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك