رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 19 سبتمبر، 2022 0 تعليق

في ندوة علمية عامة في المقر الرئيس لإحياء التراث – درس أسبوعي بعنوان ( ألا إنهم هم المفسدون ) في الج

 

     نظمت جمعية إحياء التراث الإسلامي يوم الخميس الموافق 15/9 ندوة علمية عامة حاضر فيها مشايخ من المملكة الأردنية الهاشمية، وهم: د. بلال بو قدوم، و د. عبدالله طه، ود. معاذ العوايشة، وكان ذلك في تمام الساعة (10.15) صباحاً بديوانية الجمعية في المقر الرئيسي بقرطبة - ق (5)، وأشرف على هذه الندوة إدارة الكلمة الطيبة التابعة للجمعية. كما تقيم الجمعية مساء الخميس أيضاً درساً أسبوعيا بعنوان: (ألا إنهم هم المفسدون) يلقيه الشيخ/ د.عبدالله الشريكة في تمام الساعة (8.30) مساء في استراحة الجمعية مقابل صناعية الجهراء.

     ويأتي هذا النشاط ليكمل سلسلة عديدة من الأنشطة والفعاليات التي دأبت الجمعية على إقامتها حرصاً على نشر العلم الشرعي، واستغلالاً لوقت العطلة الربيعية بما يعود على الشباب وطلبة العلم بما ينفع، وذلك من خلال اللجان التابعة لها.

     والجدير بالذكر أن إدارة الكلمة الطيبة تعمل على تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ومن أبرزها: نشر الوعي الديني بين أفراد المجتمع بطبقاته كافة بالكلمة الطيبة، والدعوة إلى الله -تعالى- بالحكمة والموعظة الحسنة، والسعي لتصحيح بعض الأفكار الخطأ التي اعتادها الناس.

     كما تواجه ما يطرأ على الساحة من ممارسات خطأ تسيء لديننا وعادات مجتمعنا الإسلامي وتقاليده، والاهتمام بإصلاح المشكلات الاجتماعية بالتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الثقافية والاجتماعية والإعلامية من أجل إصلاح المجتمع ونشر الخير.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك