رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 22 أبريل، 2013 0 تعليق

في حلة قشيبة وطبعة فاخرة-مركز بيت المقدس للدراسات يدشن إصداره الجديد في معرض الكتاب الإسلامي: (موسوعة بيت المقدس وبلاد الشام الحديثية)

     في حفل مهيب أقيم بأرض المعارض الدولية بمشرف، وضمن فعاليات معرض الكتاب الإسلامي الـ 38، دشن مركز بيت المقدس للدراسات التوثيقية إصداره الجديد الموسوم بـ(موسوعة بيت المقدس وبلاد الشام الحديثية)، ويأتي هذا الإصدار ضمن سلسلة مباركة من إصدارات المركز التي تؤصل للقضية الفلسطينية والصراع العربي اليهودي وفق رؤية شرعية منضبطة بأصول منهج أهل السنة والجماعة.

     وقد تحدث الشيخ جهاد عايش رئيس المركز مبينًا أهمية هذا الإصدار الذي يقع في 1366 صفحة، ويحوي 1144 حديثًا، من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيحة منها والحسنة والمرفوعة، وكذلك الضعيفة والموضوعة، والتي جمعت من كتب الأحاديث والأطراف والمسانيد وكذلك المخطوطات المطبوع منها وغير المطبوع.

     وبين الشيخ جهاد: أن العمل في هذه الموسوعة استغرق ثلاث سنوات من الجهد المضني والعمل الدؤوب من خلال فريق عمل تجاوز أحد عشر باحثًا ومتخصصًا ليخرج هذا العمل المبارك في النهاية في ثوب علمي رصين.

وعن أهمية الموسوعة والدافع لها بين الشيخ عايش ذلك في نقاط أهمها:

- تنقية التراث المقدسي مما شابه من غلو وتحريف، وربط قضية الأرض المقدسة بالميزان النبوي الأصيل.

- شحذ همم العاملين لهذه القضية للاهتمام بها وفق منظور شرعي قائم على الكتاب والسنة النبوية المطهرة، وكذلك تنبيه الغافلين عن هذه القضية على أهميتها وأنها جزء أصيل من عقيدة المسلمين قديمًا وحديثًا.

     كما بين أن هذه الموسوعة موجهة للعلماء والدعاة والوعاظ، وكذلك العاملين والمناصرين للأرض المقدسة وبلاد الشام الجريح، ثم ختم كلامه بأهمية وضرورة أن تكون هذه الموسوعة في بيت كل مسلم يحب الله ورسوله ويهتم بأمر المسلمين وقضاياهم، وعلى رأسها ولا شك قضية بيت المقدس وبلاد الشام.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك