رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 15 مايو، 2013 0 تعليق

في المؤتمر الصحافي الذي نظمته الأمانة العامة للأوقاف-الخرافي: «أطلس الأوقاف» إطلالة صادقة تعبر عن أهل الكويت في أعمال الخير

 

     أكد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي أن اهتمام الأمانة بكل ما يساعد على تحقيق أهدافها الأساسية المتمثلة في النهوض بالوقف وإحياء سنته كان نتيجتها اختيار الكويت منسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف على مستوى العالم الإسلامي. جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي أقامته الأمانة بمناسبة إصدار أطلس للأوقاف في الكويت.

     وأضاف د.الخرافي أنه ونحن نحتفل بمرور 20 عاما على إنشاء الأمانة العامة للأوقاف لـ 20 عاما من البناء والعطاء، يسعدنا أن نضع بين أيديكم الأطالس التوثيقية، والتاريخية، التي تهتم بالمكان والزمان، حيث لم يكتف بتبيان المعلومات الجغرافية المتعلقة بالأعيان الوقفية فقط؛ بل سردت أهم الأحداث والوقائع والأعمال التي حدثت خلال السنوات التي تم فيها إيقاف العقارات، كالاتفاقيات الدولية بجميع أشكالها، وإنشاء المؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية والأهلية، والشخصيات والزوار المميزين الذين زاروا الكويت خلال هذه السنوات، واكتشافات آبار وحقول النفط واتفاقياته، وأخيرا الكوارث الطبيعية والبشرية التي صاحبت سنوات الوقف. وبالإضافة إلى ذلك يحقق الأطلس عدة اعتبارات: أهمها إطلالة الكويت على العالم الخارجي ولا سيما الإسلامي.

     ولفت إلى أن الأمانة العامة للأوقاف حريصة على إصدار هذه المشروعات في صورة مشرفة. وعما يحتويه الأطلس أوضح د.الخرافي أنه يتناول أعيان الوقف في الكويت التابعة للأمانة العامة للأوقاف فقط، وقد استخدم الأطلس 3 مناهج في عرض البيانات والخرائط.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك