رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 22 مايو، 2023 0 تعليق

فعاليات ثقافية ومحاضرات شرعية تنظمها إحياء التراث خلال موسمها الصيفي

 

     تنظم جمعية إحياء التراث الإسلامي -من خلال اللجان والأفرع التابعة لها- موسمًا صيفيا ثقافيا حافلاً بالعديد من الأنشطة والفعاليات العلمية والثقافية في العديد من المناطق، ومن ذلك برنامج أسري تحت عنوان (قضايا أسرية)، يحتوي على العديد من الفعاليات والمحاضرات، تنظمه لجنة الدعوة والإرشاد التابعة لفرع الجمعية بمنطقة سعد العبدالله، كل يوم أحد، ومن ذلك محاضرة بعنوان: (بيوت مطمئنة) ألقاها الشيخ: د. ناصر السهو، في مسجد (الإمام الأنبعي)، وأما يوم الأحد 21/5 فكانت محاضرة بعنوان:(الحياة الزوجية الزائفة) أقيمت في مسجد (زيد بن الدثنة)، أما يوم الأحد 28/5 فستكون محاضرة بعنوان: (التوافق الزواجي) في مسجد (عبدالعزيز بداح)، أما آخر محاضرات البرنامج فستكون يوم 4/6 بعنوان (الخلافات الزوجية)، وذلك في مسجد (حسان بن ثابت) وجميع المحاضرات بعد صلاة المغرب.

شرح كتاب: الواجبات المتحتمات المعرفة

     وضمن سلسلة الدروس العلمية التي ينظمها فرع سعد العبدالله أيضًا، يقيم الفرع دروسا أسبوعية في شرح (كتاب الواجبات المتحتمات المعرفة) يلقيها الشيخ: د. فرحان عبيد ابتداء من يوم الاثنين 15/5، وتستمر لمدة شهر، في مسجد (عثمان بن عفان) الكائن في ق (3)، فضلا عن تنظيم سلسلة دروس علمية في (تفسير القرآن الكريم) يلقيها الشيخ: د. مشعل تركي الظفيري في جامع (عمر بن خطاب) في منطقة سعد العبدالله.

شرح كتاب: (دليل الطالب لنيل المطالب)

     وفي منطقة النسيم استؤنفت دروس الشيخ:سالم قطوان في شرح كتاب (دليل الطالب لنيل المطالب)، وذلك كل يوم اثنين بعد صلاة المغرب في مسجد (نصر المقدسي).

فضل العمل الخيري

     وفي فرع الرميثية وسلوى، استمر الفرع في أنشطته الدعوية التي يقيمها الفرع؛ حيث أقام درسا بعنوان: (فضل العمل الخيري) ألقاه الشيخ: نبيل نجم الياسين مساء يوم الأحد 14/5، وتم بثه مباشرة عبر حساب الانستغرام Turathkw.

شرح كتاب: النهج الأسمى

 في شرح أسماء الله الحسنى

     وفي فرع الجمعية بمنطقة صباح السالم، ينظم الفرع سلسلة دروس في (شرح كتاب النهج الأسمى في شرح أسماء الله الحسنى)، التي يلقيها الشيخ: د. محمد الحمود النجدي مساء كل يوم ثلاثاء بعد صلاة المغرب، وكان درس الثلاثاء 16/5 في شرح اسم الله -تعالى- (الستّير)، وذلك عن طريق البث المباشر عبر حساب فرع صباح السالم التابع للجمعية على الانستغرام TURATHSBS.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك