رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 20 يونيو، 2019 0 تعليق

فرع الجهراء وإنجازات رمضانية متميزة – ١٣٠٠ سلة، ٦٥ ألف صائم، زكاة فطر لـ١١٠٠ أسرة

 

عززت جمعية إحياء التراث الإسلامي -فرع محافظة الجهراء- من عملها ونشاطها الخيري خلال شهر رمضان المنصرم لعام ١٤٤٠، وذلك عبر تنفيذ العديد من المشاريع النوعية التي استفادت منها شرائح واسعة داخل الكويت.

     وأكد د. فرحان عبيد الشمري -رئيس الهيئة الإدارية- أن فرع محافظة الجهراء قد استعد للشهر الفضيل من قبل دخوله وذلك بالاستعداد لتجهيز السلة الرمضانية للأسر المحتاجة داخل الجهراء التي تجاوزت ١٣٠٠ سلة تم توزيعها على الأرامل والأيتام والمحتاجين -بفضل الله- قبيل انطلاق الشهر الفضيل واستمرت للأسبوع الأول منه.

     وذكر الشمري أن الفرع -بفضل الله وحده- اهتم بالأرامل هذا العام؛ حيث خصص لهن مشروعا خيريا أطلقنا عليه (أم اليتيم)؛ وذلك لتخفيف الأعباء عنهن، ولقد حقق المشروع نجاحا، بفضل الله ثم بدعم المحسنين من أهل الخير. وفي مجال العناية بالقرآن الكريم أشار الشمري إلى أن مركز التراث لتحفيظ القرآن الكريم يطرح كل عام وبالتعاون مع أسرة آل الهده وآل العصيدان مسابقات حفظ القرآن الكريم بأسماء رجال كانوا نبراسا لنا في العمل الخيري، منهم الشيخ عبدالعزيز الهده - رحمه الله - رئيس الهيئة الإدارية السابق في جمعية إحياء التراث الإسلامي- والشيخ المهندس سالم العصيدان وكذلك الأخ عامر العصيدان -رحمهم الله- جميعا، ولقد تم تكريم الفائزين في تلك المسابقات من الفئات جميعها خلال الشهر الفضيل.

     وبيّن الشمري أن مركز الهداية للتعريف بالإسلام وتوعية الجاليات خلال الشهر الفضيل ركز على فئة خدم المنازل والسائقين من خلال تخصيص ملتقـى دعوي لهم، استمر لمدة أسبوع في مساجد الجهراء وبالتعاون مع إدارة المساجد، وبفضل الله أسلم خلال هذا الملتقى ١٢ مهتديا جديدا ليكون إجمالي المهتدين الجدد خلال الشهر الفضيل ٢٠ مهتديا ومهتدية، لافتاً إلى أن المركز قد سيّر عمرة في أوائل شهر رمضان للمهتدين الجدد، وقد حملت خمسين مهتديا جديدا يؤدون مناسك العمرة لأول مرة في حياتهم بالتعاون مع مكتب أفواج مكة للعمرة.

وعلى صعيد النشاط الدعوي أكد د. فرحان عبيد أن الفرع ومن خلال لجنة الدعوة والإرشاد قدم العديد من الأنشطة والدروس والمحاضرات الإيمانية والدعوية خلال الشهر الفضيل؛ حيث بلغت ٣١ محاضرة في مساجد الجهراء.

     وذكر الشمري أن الفرع هذا العام قد تميز -بفضل الله- بالتعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات الداعمة للعمل الخيري ومنها شركة سليمان العبدالكريم وإخوانه الذين ساهموا مشكورين من خلال تأمين ٢٠٠ بطاقة مشتريات، استفادت منها الأسر المحتاجة داخل الجهراء.

     وذكر الشمري إلى أنه من أهم المشاريع التي أنجزها الفرع خلال رمضان مشروع إفطار الصائم الذي شمل أكثر من ١٤ موقعا داخل الجهراء، وتم من خلاله تنفيذ أكثر من ٦٥ ألف وجبة طوال شهر رمضان مركزين من خلاله على فئة العمال في صناعية الجهراء وفي مناطق أمغرة. وبالنسبة للمشاريع الخارجية ذكر الشمري أن لجنة المشاريع الإسلامية فتحت أبواب التبرع لكفالة أكثر من ٦٤ يتيما من مختلف دول العالم والبدء في تنفيذ بناء خمسة مساجد وحفر مائة بئر.

     وختم الشمري تصريحه الصحفي بأن الفرع لم يكن ليحقق كل هذه المنجزات لولا فضل الله -عز وجل- أولا وأخيرا ثم بدعم المحسنين من أهل الخير والجود الذين يقومون ولا يزالون بمساندة العمل الخيري ودعمه داخل البلاد وخارجها فلهم جزيل الشكر والامتنان والله لا يضيع أجر المحسنين.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك