رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 24 يونيو، 2015 0 تعليق

علماء شرعيون: جمع السلاح يحد من الجرائم ويحمي المجتمع

     كونا - وسط تأييد شعبي كبير للحملة الوطنية لجمع السلاح والذخائر والمفرقعات أكد عدد من العلماء الكويتيين المتخصصين بالشريعة الإسلامية أن هذه الحملة، التي تستهدف حماية الدولة والمواطنين والمقيمين فضلا عن الحد من الجرائم تنبع من صريح الدين وصحيح السنة. وقال هؤلاء العلماء في تصريحات متفرقة لـ (كونا): إن الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها يعد من المقاصد التي أتت الشريعة الإسلامية لتحقيقها، مشددين على ضرورة التقيد بتعليمات وزارة الداخلية والتعاون معها؛ لأن ذلك يحقق المصلحة العامة للدولة، ويحافظ على أمن الكويت واستقرارها.

     من جهته، قال رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الشريعة في جامعة الكويت الدكتور بسام الشطي: إن هذه الحملة، التي تنفذ ضمن أطر قانونية وشرعية، تخللتها فتاوى وخطب ومواعظ وبرامج للتفاعل الإيجابي معها «حتى أصبحت عناوين أساسية في الصحف المحلية والخليجية والعربية والعالمية»، الأمر الذي يساهم في إنجاحها. وأشار إلى أن «الداخلية» منذ تحرير دولتنا وهي «تحث الجميع على تسليم السلاح؛ لأنها خرجت من حرب، وكان هناك كم لا يستهان به من تلك المخلفات وبعدها بدأت تظهر على الساحة جرائم قتل».

وبين أن تلك الجرائم تزداد بطريقة لافتة عاما بعد عام، مشيرا إلى ظهور جرائم السطو المسلح واستغلال الأسلحة من تجار ومتعاطي المخدرات والخمور وأصحاب السوابق والإرهابيين.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك