رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 نوفمبر، 2015 0 تعليق

عطاءات سمو أمير البلاد بثلاث لغات- مؤسسة البابطين تصدر كتابا لتوثيق العمل الخيري الكويتي

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية إصدار كتاب تذكاري باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية لتوثيق عطاءات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ونزعاته الإنسانية وكذلك عطاءات الشعب الكويتي.

     وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في كلمة على هامش افتتاح أعمال الدورة الـ15 للمؤسسة الثقافية في جامعة (اكسفورد) البريطانية: إن «من تقاليد مؤسستنا في مثل هذه اللقاءات تكريم الرموز الإنسانية التي منحت البشرية في عسرها يسرا وفي حلكتها نبراسا وفي ضيقها فرجا».

وأضاف البابطين: «يسعدنا أن نكرم في هذا اللقاء فارسا من فرسان العطاء على مستوى العالم، وهو سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي ارتقى بالعمل الخيري من الإطار الوطني المحدود إلى الإطار الإنساني العام».

     وذكر أن «سمو الأمير حصل على تكريم المجتمع الدولي من خلال الأمم المتحدة وأمينها العام (بان كي مون) بلقب قائد للعمل الإنساني» مؤكدا اعتزاز المؤسسة بأن تضيف إلى هذا التكريم الدولي الاحتفاء في هذا اللقاء بسمو أمير البلاد في رأس قائمة مكرميها؛ «فهو الذي جعل من العطاء واجبا تفرضه الأخوة الإنسانية والوازع الديني وهو من أصبح بعطائه غير المحدود قدوة لشعبه الذي وجد سعادته في تخفيف آلام الآخرين».

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك