رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 21 أبريل، 2014 0 تعليق

عجيل الطوق: (إعانة المرضى) قدمت مساعدات لـ 4412 مريضاً بالكويت


كشف مدير اللجنة الطبية التابعة لـ(صندوق إعانة المرضى) عجيل الطوق أن حجم المساعدات التي قدمتها اللجنة خلال الربع الأول من العام الجاري وصلت لـ 4412 مريضاً بتكلفة مالية ناهزت 773 ألف دينار.

 

     وفي الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفالية التي نظمتها اللجنة لمرضى الالتهاب الكبدي الوبائي (سي) بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي أوضح الطوق أن «اللجنة تتبنى علاج 80 من مرضى الكبد، وتسعى لمساعدتهم من خلال توفير الأدوية، مشدداً على سعي اللجنة الدؤوب لمساعدة المرضى وتحمل نفقات العلاج ولاسيما الحالات التي لا تقوى على العمل.

 

     ولفت الطوق إلى أن الجمعية قطعت شوطا كبيرا في التعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي لا تتوانى في تقديم الدعم للمرضى ولاسيما وأن تكلفة مريض الكبد الواحد تتخطى 220 دينارا شهريا، وبالنظر لكم المرضى المتراكمين على سلم انتظار الإعانات البالغ عددهم 258 مريضاً فإن المبلغ يصبح ضخما ولا تستطيع الجمعية وحدها أن تدبره، مؤكدا أن هذا التعاون بين الجمعيتين يثمر في إنقاذ العديد من المرضى من بين براثن المرض وتخفيف المعاناة عن الكثيرين.

 

     وبيَّن الطوق أن بروتوكول التعاون بين الهلال الأحمر الكويتي وإعانة المرضى يسعى لتخفيف معاناة المرضى من المعسرين من خلال توفير العلاج لهم بالمجان، مشيرا إلى أن الاجتماع الخامس سيأتي قريبا لتقديم جرعة الدواء التالية للمرضى ذاتهم فضلا عن البدء في العلاج مع المرضى الجدد.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك