رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 8 يوليو، 2021 0 تعليق

عبر البث المباشر الأونلاين – تراث الجهراء تقيم موسمًا ثقافيًّا نسائيًّا حافلاً ذ

 

 

     تقيم اللجنة النسائية بتراث الجهراء العديد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بالنساء والفتيات، ومنها دورة عن السيرة النبوية الشريفة من كتاب (الرحيق المختوم) بهدف التعرف على سيرة النبي - صلى الله عليه وسلم - وتفاصيل حياته إلى وفاته، وأخذ الدروس والعبر منها، ومعرفة موقف الإسلام في كيفية التعامل مع مختلف الناس والأديان، وهذه الدورة لاتزال مستمرة حتى يوم 27/7 والدراسة فيها الساعة الثانية ظهراً كل يوم ثلاثاء عبر برنامج الأونلاين، وتلقيها الداعية نورة الفضلي.

دورة بعنوان في أسماء الله الحسنى

      ودورة بعنوان: (أسماء الله الحسنى)، وستستمر حتى يوم 29/8، وتلقيها الداعية عفراء الشمري، والدراسة فيها كل يوم أحد الساعة الثانية ظهراً عبر برنامج اللاين، وأوضحت اللجنة بأن الهدف من تنظيمها تعليم النساء التعبد بأسماء الله الحسنى، وتعزيز ركن الإيمان بالله وصفاته؛ حيث إن معرفتها تتضمن أنواع التوحيد الثلاثة، وسيستعان خلال الدورة بمراجع عديدة مثل: كتب (فقه الأسماء الحسنى والنهج الأسمى وأسماء الله الحسنى جلالها ولطائف اقترانها وثمراتها في ضوء الكتاب والسنة).

     كما تقيم اللجنة أيضاً دورة في التفسير من كتاب (تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان ) للسعدي، وستستمر حتى يوم 30/8، والدراسة فيها في يومي الاثنين والأربعاء أسبوعياً في الساعة الثانية ظهراً عبر برنامج الأونلاين، وتستهدف الدورة العناية والتأمل في كتاب الله -عز وجل-، وتعلّم ما فيه من أحكام شرعية وفقهية، والتعرف على أسباب نزول الآيات والسور.

الدورة الصيفية للفتيات

       أما مركز حرائر التابع للجنة الجهراء النسائية فقد بدأت فيه الدورة الصيفية للفتيات من عمر (9 - 14)  سنة، وستستمر حتى 2/9 ، والدراسة فيها في يومي الاثنين والأربعاء. وتميزت هذه الدورة بتعزيز مبادئ الدين الإسلامي وغرسها في نفوس المشاركات، من خلال نشر مقاطع صوتية وفيديوهات لدروس في السيرة النبوية والعقيدة، وأيضاً دراسة كتاب (فقه العبادات)، وتتخلل الدورة مسابقات دينية وألغاز لبث روح المنافسة بينهن، وشغل وقتهن بما يفيد.

وقد دعت الجمعية في بيانها النساء والفتيات للمشاركة في الأنشطة التي تنظمها؛ لما لها من أهمية في استغلال وقت الفراغ في العطلة الصيفية واستثماره فيما هو نافع ومفيد.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك