رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 يناير، 2016 0 تعليق

عبدالعزيز بو قريص – رئيس مشروع إغاثة سوريا بجمعية إحياء التراث الإسلامي: إحياء التراث تواصل (حملة دفء الشتاء ورغيف الخبز) لإغاثة اللاجئين السوريين

كثّفت جمعية إحياء التراث الإسلامي أعمالها لإغاثة الشعب السوري، ولاسيما في المناطق المحاصرة والمناطق التي أصابتها المجاعة نتيجة الحصار المستمر ونقص الغذاء.

     صرح بذلك عبدالعزيز بو قريص – رئيس مشروع إغاثة سوريا بجمعية إحياء التراث الإسلامي، وقال: إن هناك الكثير من المصاعب التي تعيق أعمال الإغاثة، ونحن نسعى لتجاوزها لنصل أهلنا المحتاجين للإغاثة هناك في (مضايا)، أو(القلمون)، أو (المعضمية)، و(دوما)، أو(دير الزور)، و(داريا)، أو غيرها من المناطق.

     وقال أيضاً : إننا قمنا بتوزيع مواد التدفئة كذلك إلى جانب مواد الإغاثة الأخرى، موضحاً بأن هذه الأعمال يجري تنفيذها ضمن مشروع (إغاثة سوريا) التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي وحملة (دفء الشتاء ورغيف الخبز) لإغاثة اللاجئين السوريين في الداخل ودول الجوار.

     وأضاف بو قريص أن الحملة بدأت من شهر ديسمبر، وتركز على توفير أجهزة التدفئة والبطانيات وكسوة الشتاء، كما قمنا مؤخراً بالتركيز على توزيع الغذاء، ولاسيما توزيع الخبز في المناطق التي تعاني في الحصول عليه من خلال إنشاء عدد من المخابز في المناطق السورية المحررة وفي مخيمات اللاجئين، وكذلك توفير الطحين اللازم ومصاريف تشغيل هذه المخابز.

وأضاف بوقريص نجحنا -بفضل الله ثم بتبرعات أهل الخير- في توزيع المساعدات على 64 ألف أسرة سورية منها 48 ألف أسرة بالداخل السوري، و16 ألف أسرة في دول الجوار، ونطمح أن تصل مساعداتنا إلى ربع مليون أسرة في نهاية الحملة.

     وبيّن بوقريص أن مشروع إغاثة سوريا يعطي الأولوية دائماً للمناطق المحاصرة التي تعاني من نقص كبير في المواد الغذائية، وأن المشروع قد قام بتجهيز مطبخ في (الرستن)، وآخر في (الغوطة) لتوزيع الوجبات الغذائية الجاهزة على الأسر الفقيرة. كما قام بتجهيز عدد من المخابز وتشغيلها في الداخل السوري يتم من خلالها توزيع الخبز على الأسر الفقيرة يومياً. وفي ختام تصريحه أهاب عبد العزيز بوقريص - رئيس مشروع إغاثة سوريا - بأهل الخير أن يواصلوا دعم الحملة ولاسيما في ظل الأوضاع السيئة التي يعانيها النازحون واللاجئون السوريون. وانخفاض درجات الحرارة مبيناً أن التبرع للحملة يكون عبر الخط الساخن 97222650 أو الموقع الالكتروني alturath.net أو التوجه لأي من فروع جمعية إحياء التراث الإسلامي.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك