رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 نوفمبر، 2014 0 تعليق

طالبت المجتمع الدولي بوضع حد للاحتلال- السعودية تحذر من المخططات الإسرائيلية الهادفة لتهويد المسجد الأقصى وتقسيمه

حذر مجلس الوزراء السعودي, من خطورة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد المسجد الأقصى وتقسيمه, معداً ورأى ذلك انتهاكا صارخا لحرمة المسجد الأقصى ومبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأشار المجلس في بيان, في ختام جلسته الدورية, إلى بيان صادر عن جامعة الدول العربية وما تضمنه من تحذيرات من خطورة هذا المخطط وما سيؤدي إليه من زعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة وتهديد للسلم والأمن الدوليين.

وشدد على ما اشتملت عليه كلمة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أمام جلسة مجلس الأمن بشأن بند الحالة في الشرق الأوسط من إدانات للانتهاكات الإٍسرائيلية المستمرة في المسجد الأقصى وإيذاء المصلين فيه وتأكيد على الهوية الإسلامية والعربية والفلسطينية للقدس المحتلة.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في صون السلم والأمن الدوليين واتخاذ جميع التدابير اللازمة لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية, مجدداً إدانة المملكة واستنكارها البالغ للعمليات الإرهابية التي شهدتها منطقة شمال سيناء بمصر.

وكان المجلس قد اطلع في مستهل جلسته على نتائج المحادثات التي أجراها ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس الأفغاني أشرف غني أحمد زي ومنسق التحالف الدولي للحرب على تنظيم (داعش) الجنرال جون آلن.

وجدد دعوات السعودية المجتمع الدولي إلى السعي بجدية ومضاعفة الجهود لإنهاء جميع الصراعات والوقوف في وجه الإرهاب لتحقيق ما يضمن العيش بأمن واستقرار دول العالم كافة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك