رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 12 يونيو، 2017 0 تعليق

ضمن مشاريعها التنموية الخيرية- جمعية إحياء التراث الإسلامي تفتتح مخبز آلي بغزة

 

بدأت لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي في دولة الكويت، بتشغيل مخبز آلي حديث في قطاع غزة، وذلك من خلال شركائها في جمعية دار الكتاب والسنة؛ بحيث تخصص مخرجات المخبز لصالح العمل الخيري بمختلف مكوناته في فلسطين.

     وذكر مدير المشاريع الخارجية بدار الكتاب والسنة الشيخ نظام شعت، أن تشغيل المخبز تزامن مع الأيام الأول لشهر رمضان المبارك، ليضيف نقلة نوعية من حيث الكم والجودة في خطوط إنتاج الخبز التي تمتلكها الجمعية منذ سنوات، لافتاً إلى أهميته في تطوير المشاريع التنموية الخيرية التي تخدم قطاعات واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني.

وبيّن أن المخبز صمم وجهز بمواصفات عالية، تتناسب مع حاجة السوق المحلي وميول المستهلكين الفلسطينيين، للمساهمة في زيادة ريعه، وبالتالي تسخير مزيد من المخصصات المالية للمشاريع الخيرية ككفالة الأيتام والأرامل ومساعدة الفقراء، والمشاريع الدعوية والعلمية وغيرها.

     وذكر الشيخ شعت أن جمعية إحياء التراث بدولة الكويت، حريصة على الموازنة بين المشاريع الإغاثية والتنموية، بما يعود بالفائدة على العمل الخيري، ويساهم في عجلة تطويره وتوفير مداخيل منتظمة ولو بشكل جزئي، معرباً عن تقديره وثناء الشعب الفلسطيني على جهود دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً، وفي مقدمتها جمعية إحياء التراث الإسلامي بلجانها المتعددة خصوصاً لجنة العالم العربي.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك