رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 2 ديسمبر، 2021 0 تعليق

ضمن أنشطة اللجنة العلمية في إحياء تراث الجهراء – إطلاق مجالس الرواية والدراية العلمية

 

ضمن أنشطة اللجنة العلمية في جمعية إحياء التراث الإسلامي (فرع الجهراء)، أطلقت اللجنة مشروعها العلمي الجديد في مجالس الرواية والدراية وهي مجالس سماع متون طالب العلم، تمنح فيها الإجازة بالسند المتصل لطلبة العلم الشرعي ومحبيه.

مجالس قراءة وعرض ومدارسة

     وفي هذا السياق ذكر رئيس الهيئة الإدارية للفرع د. فرحان عبيد الشمري أن مجالس السماع مجالس قراءة وعرض ومدارسة مع أبرز علماء الأمة الإسلامية ودعاتها الفضلاء؛ حيث يقرأ عليهم أحد الكتب المختارة في باب من أبواب العلم، ويُعلق أحيانا من المسنِد، مبيّنا أن اللجنة العلمية أطلقت هذه المجالس لحاجة الشباب المسلم إليها، في الوقت الذي نجد فيه كثيراً من الملهيات والمغريات في هذا العصر فتقضى أوقاتهم فيما لا فائدة فيه، ومن هنا ارتأت اللجنة تخصيص هذه المجالس لمحبي العلم الشرعي.

إقبال مبارك

     وأضاف د. الشمري مبينًا أن هذه المجالس تعقد بعضها مباشرة باستضافة المسنِد أمام الجمهور، وأحيانا تعقد عبر منصات البث المباشر؛ ومنها قناة اللجنة في تطبيق التليجرام؛ حيث وجدنا -بفضل الله سبحانه وحده- الإقبال المبارك على هذه المجالس، مستدركا بأن اللجنة العلمية استضافت في أول مجلس لها الشيخ د.عبدالسلام الفيلكاوي؛ إذ قُرئ عليه كتاب أصول السنة لإمام أهل السنة أحمد بن حنبل في مجلس واحد، ثم أعقبه المجلس الثاني في شرح كتاب العقيدة الطحاوية لفضيلة الشيخ د. وليد بن إدريس المنيسي (رئيس الجامعة الإسلامية بولاية منيسوتا) موضحًا أن برنامج اللجنة العلمية في هذه المجالس يكون بمجلسين كل شهر، ويُختار أحد الكتب النافعة التي يُقرأ فيها على الشيخ المسنِد.

نشر العلم الشرعي

     وختم الشمري تصريحه الصحفي بأن جمعية إحياء التراث الإسلامي تحرص أشد الحرص على نشر العلم الشرعي والعناية بفنونه تدريسا وتعليما، وذلك انطلاقا من هدي الإسلام في الحث على طلب العلم وتلقيه والدعوة إليه بالحكمة والموعظة الحسنة، داعيا الشباب لاستغلال مثل هذه المجالس الإيمانية، وإتاحة الفرصة لطلبة العلم الشرعي ومحبيه في النهل من هذه العلوم المباركة.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك