رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 24 مارس، 2015 0 تعليق

صندوق وقفي خليجي موحد واستراتيجية كويتية لنشر الوسطية

      كشف الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي المهندس فريد عمادي عن أن «دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لإنشاء صندوق وقفي خليجي مشترك لدعم الأعمال الوقفية في دول المجلس».

     وقال عمادي وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الكويت في الاجتماع الأول لمساعدي الوزراء المسؤولين عن شؤون الأوقاف في دول المجلس: إن «الاجتماع سيرفع توصية بهذا الشأن لاجتماع وزراء الأوقاف المقرر عقده بالدوحة في أبريل المقبل», موضحاً أن «الاشتراك والإسهام في الصندوق سيكون اختياريا للدول الأعضاء على أن تقتصر الإسهام في الصندوق على الحكومات».

     وأشار إلى أن «ريع الوقف المشترك سيخصص لخدمة مشروعات داخل دول مجلس التعاون، وتشمل الأبحاث العلمية والمناشط الوقفية وجميع المجالات المتعلقة بالعمل الإسلامي والدعوي», لافتا في الوقت نفسه إلى أن الكويت قدمت ورقة إلى الاجتماع بعنوان: (المحاور الاستراتيجية العلمية لنشر الوسطية والاعتدال ومواجهة التطرف والعنف في ظل المتغيرات المحيطة بالمجتمع الكويتي).

وأكد أن اجتماع وزارات الأوقاف وتعاونها في دول مجلس التعاون يسهم في محاربة الآراء والأفكار المتطرفة دينيا وحماية مجتمعاتنا من أي انحراف سلوكي وفكري.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك