رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 ديسمبر، 2020 0 تعليق

(شرح متن بداية العابد) في تراث قرطبة

  إعداد: ناصر نعمة العنيزان 


تقيم جمعية إحياء التراث الإسلامي درساً في (شرح متن بداية العابد وكفاية الزاهد) في الفقه يلقيه الشيخ/ د.خالد بن علي المشيقح، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 22/11/2020م.

     وأوضحت لجنة الدعوة والإرشاد في منطقة قرطبة (وهي اللجنة المشرفة على هذا النشاط) أن منهجية البرنامج تعتمد على إمكانية حفظ المتن لمن يرغب، والاستماع لشرح الشيخ المحاضر من خلال مقطع يرسل يومياً، فضلا عن عمل تمارين يومية على كل مقطع، يتضمن ذلك اختبارات دورية، وإجازة في المتن من الشيخ المحاضر لمن يتجاوز جميع الاختبارات.

وحول آلية البرنامج أوضحت اللجنة بأن المشارك يقوم بإرسال مقطع إلى قناة البرنامج يتضمن قراءة صوتية للمقطع، وشرح مبسط على المقطع في مقطع فيديو، فضلا عن تمارين على كل مقطع، ثم مراجعة على ما سبق.

أما بالنسبة للتسجيل والاشتراك فيكون عن طريق الانضمام إلى قناة البرنامج (شرح بداية العابد للشيخ خالد المشيقح) على التليغرام رابط https://t.me/BedayatEl3abed.

هذا وقد أهابت الجمعية بأولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في هذه الأنشطة التي تقوم بها، انطلاقاً من دعمها لكل ما يخدم أفراد المجتمع؛ وذلك لما لهذه الأنشطة من أهمية في تحفيظ كتاب الله -تعالى- وسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم -، وتنمية المواهب والقدرات.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك