رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 25 مارس، 2013 0 تعليق

« زكاة الفردوس» تنظم الرحلة الترفيهية الأولى في هذا العام للأيتام وأمهاتهم

 

     انطلاقا من واجب المسؤولية المجتمعية وحرصا من اللجنة على إدخال البهجة والسرور في نفوس أبنائها الأيتام،  قامت  لجنة الفردوس للزكاة والصدقات (التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي) بتسيير الرحلة الترفيهية الأولى لعام 2013 للأيتام المكفولين لديها بصحبة أمهاتهم، وقد كانت وجهة الرحلة إلى المدينة الترفيهية.

     وقد أفادت اللجنة المنظمة للرحلة بأنه قد تم عمل برنامج متكامل للرحلة أبتداء من تجميع الأيتام والتواصل معهم، إضافة إلى النشاط الترفيهي من خلال المشاركة في الألعاب المختلفة، وقد رافق البرنامج الترفيهي برنامج مسابقات خاص بالأمهات وآخر بالأيتام.

     وفي هذا السياق صرح رئيس اللجنة سعود بن حشف المطيري بأن اللجنة وحسب خطتها السنوية تقيم ما لا يقل عن ثلاث رحلات ترفيهية للأيتام؛ حيث إنها قد أقامت في العام الفائت ثلاث رحلات ترفيهية لهؤلاء الأيتام إلى المدينة الترفيهية والنادي العلمي والأكوابارك، وقد أدرجت ضمن خطتها السنوية لهذا العام ثلاث رحلات ترفيهية أخرى لهم؛ استشعارا من اللجنة بأهمية تفعيل دورها في جانب المسؤولية الاجتماعية تجاه هؤلاء الأيتام وأمهاتهم، وخلق الأنس والسعادة في نفوسهم. وقد أبدى الأيتام والأمهات ارتياحهم البالغ وسعادتهم الكبيرة بهذه الرحلة، وتوجهوا بالشكر والعرفان للقائمين على هذه الأنشطة في اللجنة، والداعمين لمثل هذه المشاريع المجتمعية الهادفة .

     وأضاف المطيري أن اللجنة تحرص دائما على رسم البسمة على شفاه الأيتام وعائلاتهم؛ حيث إن المشاركة الوجدانية لهؤلاء الأطفال تجعلهم يشعرون بأن المجتمع يشاركهم فرحتهم وأن لهم أهلا وإخوانا لم يتخلوا عنهم ويحرصون دائماً على إدخال السعادة إلى قلوبهم مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : «تبسمك في وجه أخيك صدقة».
     ووجه المطيري دعوة إلى أهل الخير للإقبال على المساهمة الإيجابية في مثل هذه المشاريع الخيرية التي تخدم شريحة مهمة من شرائح المجتمع الكويتي، وتجعلهم يشعرون بالاستقرار الاجتماعي.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك