رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 6 يوليو، 2015 0 تعليق

زكاة الفردوس تعقد دورات لحفظ القرآن- مركز ابن باز لتحفيظ القرآن الكريم: رسالتنا العناية بالقرآن وأهله في حفظ القرآن وتعليمه وتجويده

دأب مركز ابن باز لتحفيظ القرآن الكريم على العناية بالقرآن وأهله في حفظ القرآن وتعليمه وتجويده وإقامة المسابقات القرآنية بين الطلاب.

وفي ضوء ذلك صرح رئيس لجنة زكاة الفردوس – التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي  سعود حشف المطيري بقوله:

لقد قامت اللجنة بإنشاء مركز ابن باز لتحفيظ القرآن الكريم من أجل الإشراف على الحلقات القرآنية وحلقات السند؛ حيث قام المركز بإنشاء 6 حلقات لتحفيظ القرآن الكريم موزعة على 6 مساجد، كما قام بإنشاء حلقة السند المتخصصة بالقراءات العشر؛ حيث يشرف عليها أحد الأئمة المتقنين.

وبين المطيري بأن المركز قد قام بعقد 5 دورات متخصصة في التجويد للمحفظين منذ بداية هذا العام؛ وذلك حرصا من الإدارة على تنمية مهارات معلمي القرآن الكريم، موضحا بأن تلك الدورات ستستمر طيلة هذا العام بإذن الله.

وأوضح المطيري بأن المركز قد قام بتخريج 9 حفظة للقرآن الكريم بروايات متعددة من القراءات العشر المتواترة؛ حيث تم اختبارهم ومنحهم الإجازات بذلك وتكريمهم من قبل مجلس الإدارة.

مبينا أنه ضمن الاستعدادات الرمضانية قام المركز بإطلاق مسابقة تحفيظ القرآن الكريم التاسعة؛ حيث تم تخصيص 5 مستويات للذكور و3 مستويات للإناث، مبينا بأنه تم رصد جوائز قيمة للفائزين.

ونوه المطيري إلى أن التسجيل في المسابقة بدأ من يوم السبت الموافق 13/6 واستمر إلى يوم الأحد الموافق 21/ 6؛ حيث سيكون موعد التصفيات بتاريخ 20 رمضان في مسجد عبد الله دخين العدواني الفردوس- ق6 كما أن التكريم سيكون بتاريخ 25 رمضان.

ودعا المطيري أولياء الأمور إلى المبادرة بتسجيل أبنائهم في هذا المركز المبارك، والحرص على استثمار أوقاتهم فيما يعود عليهم وعلى وطنهم بالخير مستشهدا بقوله [: «إن لله أهلين من الناس قالوا: يا رسول الله من هم؟ قال: أهل القرآن أهل الله وخاصته».

     وختم المطيري حديثه بقوله: إن اللحنة مستمرة في تشجيع طلاب المركز من خلال تقديم الحوافز والمكافآت وشهادات التقدير بصفة دورية، والحرص على إقامة الرحلات الترفيهية؛ وذلك حرصا من اللجنة على تخريج حفظة لكتاب الله؛ ليكونوا لبنة صالحة تضيء المجتمع، وتساهم في تقدم بلدنا الحبيبة الكويت، داعيا الباري -جل وعلا- أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار..

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك