رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 29 أبريل، 2014 0 تعليق

زكاة الفردوس تطلق مشروع (اكفل داعية بدينار)


     
أطلقت لجنة زكاة الفردوس مشروع (اكفل داعية بدينار)، وقال رئيس لجنة زكاة الفردوس سعود المطيري: انطلاقا من قوله تعالى: {قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ}(يوسف: 108)، وقول النبي صلى الله عليه وسلم  «بلغوا عني ولو آية»، قامت اللجنة بإطلاق مشروع اكفل داعية بدينار؛ حيث إن هذا المبلغ الزهيد يخصص لكفالة داعية إلى الله -جل وعلا- يومياً.

     وأضاف: لقد كانت الدعوة إلى الله -عز وجل وما تزال- هي المهمة الأساسية للخيرة من الخلق الذين اصطفاهم الله -تعالى- لحمل رسالته وتبليغ دعوته ونشر الخير الذي أراده -سبحانه- بين البشر، فهي مهمة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، موضحا أن هذا المشروع يستهدف تأمين الجانب الدعوي بلجنة زكاة الفردوس حتى تستمر الدعوة إلى الله في جميع أنحاء العالم؛ حيث نسعى من خلال هذا المشروع إلى توفير مصدر دخل ثابت للصرف منه على دعاة اللجنة ومواكبة تطور العمل الدعوي بجميع الوسائل الدعوية التي تسهم في نشر الإسلام والدعوة إليه وتعريف غير المسلمين به.

وبين المطيري أنه من الواجب على كل مسلم ومسلمة أن يشاركوا في الدعوة إلى الله حسب قدراتهم وإمكاناتهم المتاحة، من أجل أن يعم الخير على الجميع.

وأوضح المطيري أن من أهداف المشروع: زيادة أعداد الدعاة المكفولين من قبل اللجنة، وإقامة الدورات التدريبية الشرعية والندوات والمحاضرات للمهتدين والجاليات، ودعوة غير المسلمين للإسلام وتعريفهم بهذا الدين العظيم كل حسب لغته.

ودعا المطيري في ختام حديثه عموم من يقيم على هذه الأرض الطيبة إلى الإسهام في مشروع (اكفل داعية بدينار)؛ لما يترتب عليه من خير في الدنيا والآخرة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك