رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 23 أكتوبر، 2012 0 تعليق

«زكاة الشامية» وزعت كسوة الشتاء على اللاجئين السوريين في الأردن


     
قالت لجنة «زكاة الشامية والشويخ» إنها قامت بتوزيع كسوة الشتاء على اللاجئين السوريين في الأردن، وذلك خلال تفقدها لهذه المخيمات أخيراً، وقالت اللجنة في بيان صحافي لها: إنه وبفضل من الله تعالى قام وفد من لجنة زكاة الشامية والشويخ بزيارة مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، مثلها المدير العام سالم الحمر الذي تولى التنسيق مع اللجان الخيرية الأردنية المشرفة على شؤون اللاجئين السوريين على المناطق الحدودية مثل إربد، والمفرق، والرمثا؛ حيث تمت معاينة أوضاعهم على الطبيعة وتقديم يد العون والمساعدة لهم.

      وبينت اللجنة أن الوجهة الأولى في هذه الزيارة تمثلت في زيارة مدينة إربد التي تضم عددا كبيرا من اللاجئين السوريين؛ حيث قام المدير العام بتوزيع المساعدات عليهم، واستمع إلى مشكلاتهم ومعاناتهم، ومن ثم قام بمواساتهم وبشرهم بنصر من الله قريب. وأوضحت اللجنة في بيانها أن المساعدات المقدمة للاجئين السوريين عبارة عن مبالغ نقدية تسهم في توفير كسوة الشتاء لكل عائلة.

     كما قام الحمر بزيارة المصابين والجرحى، واعدا إياهم بأن اللجنة ستقوم بإرسالهم إلى مستشفيات خاصة وستتولى التنسيق مع فاعلي الخير ليتكفلوا بتكاليف علاجهم.

     واختتمت لجنة زكاة الشامية والشويخ بيانها بدعوة الجميع لبذل ما في وسعهم من أجل تخفيف معاناة إخوانهم من اللاجئين السوريين، وذلك بالتكفل بعلاجهم أو توفير أي وجه للمساعدة الإنسانية لهم ولذويهم، مؤكدة أنها ستواصل جهودها في سبيل توفير كل دعم ومساندة لهؤلاء اللاجئين الذين شردوا من ديارهم بغير ذنب. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك