رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 3 يونيو، 2013 0 تعليق

زكاة الشامية: الرعاية الصحية باللجنة بلسم شفاء للمرضى الضعفاء

 

     صرح مدير عام لجنة زكاة الشامية والشويخ التابعة لجمعية النجاة الخيرية سالم الحمر بأن اللجنة تولي اهتماما بالغا لمشاريع الرعاية الصحية، لافتا إلى أن هذه المشاريع بلسم شفاء، ودواء للمرضى والضعفاء.

     وقال الحمر إن مشروع الرعاية الصحية باللجنة يتضمن شراء المعدات، والأجهزة، والأدوية الطبية، ومشروع الكراسي المتحركة بتكلفة 40 دينارا، ومشروع إبر الأورام، وتبدأ من 850 دينارا، وأجهزة غسيل الكلى تبدأ من 3000 دينار، ومشروع دعم المخيمات العلاجية، ومن أهمها علاج العين، والعمى، وتبدأ تكلفة مخيم علاجي من 1000 دينار، بالإضافة إلى مشروع بناء ودعم المستشفيات والمراكز الطبية، الذي يبدأ من 5000 دينار.

     وبين الحمر أن مشروع «الحياة الطيبة» ومشروع «ارسم البسمة والسرور واكسب الأجر الكبير» لها الأثر الكبير في رسم البسمة، وإدخال السرور على المحتاجين، علاوة على مشروع كسوة اليتيم والفقير، وشراء الملابس المتكاملة، وتبدأ المساهمة من 15 دينارا، ومشروع الشتاء والصيف، الذي يتضمن شراء أجهزة التكييف، والثلاجات، والتدفئة، والبطانيات، والمساهمة تبدأ من 100 دينار. ومشروع تلبية احتياجات الأسر، وشراء الأثاث، والأجهزة الكهربائية التي تحتاجها الأسرة، والمساهمة تبدأ من 100 دينار.

     واختتم الحمر تصريحه بمناشدة أهل الخير لدعم هذه المشاريع، مساهمة في دعم اللجنة، وتحقيق أهدافها المرجوة؛ التي تسعى من خلالها إلى إسعاد الآخرين، وتحقيق التكافل بين فئات المجتمع المسلم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك