رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 5 يناير، 2015 0 تعليق

رفض في بيان له الدعوة لترويج الخمور وبيعها- التجمع السلفي: السلوكيات الخطأ لم تكن يوماً من عادات الشعوب

أكد التجمع الإسلامي السلفي رفضه للدعوة بترويج الخمور والسماح ببيعها، مبينا أن تداولها يعد مخالفة للشريعة الإسلامية والدستور الكويتي.

وقال التجمع في بيان له: إن السلوكيات الخطأ لم تكن في يوم من الأيام من عادات الشعوب، وفيما يلي نص البيان:

يعرب التجمع الإسلامي السلفي عن استغرابه الشديد من دعوة أحد نواب مجلس الأمة الكويتي بترويج الخمور والسماح ببيعها، وتداولها مخالفة لشريعتنا الإسلامية والدستور الكويتي والقانون.

     ونحن في التجمع نؤكد رفضنا القاطع لهذه الدعوة؛ لأنها تُصادم صريح القرآن الكريم والسنة الصحيحة فقد قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (90) إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ ۖ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ} (المائدة: 91-90).

وقال صلى الله عليه وسلم : «ما أسكر قليله فكثيره حرام».

     ويذكر التجمع بأن السلوكيات الخطأ لم تكن يوما من الأيام من عادات الشعوب، ومن باب أولى هي ليست كذلك عند الدول التي تحرم وتجرم بيع الخمور وتعاطيها، كما أن الدول الحية تدعو إلى التحرر من الخمور وليس حرية تعاطي الخمور.

     وفي تقرير حديث عن منظمة الصحة العالمية 2014 جاءت الكويت في مرتبة متأخرة في نسبة استهلاك المشروبات الكحولية بين دول العالم، وهذا بفضل الله ثم بفضل مجموعة من رجالات الكويت الذين وضعوا التشريعات اللازمة لمنع هذه الآفة الخطيرة، في حين جاءت دول عربية في المراتب الأولى وفاقت المعدلات العالمية للاستهلاك.

وإن ارتفاع نسبة استهلاك الكحول تكون عادة مرتبطة بتدني الصحة العامة، وطغيان العنف، والتفكك الأسري، والتغيب عن العمل، وكثرة الجرائم، وزيادة حوادث الطرق، وحالات الانتحار، بل إن مخاطر تناول الخمور تتجاوز الأضرار التي يسببها تناول الكوكايين والهيروين، ولاسيما أنها تؤدي إلى الوفاة بسبب ارتباطها بأمراض خطيرة كالسرطان وأمراض القلب.

ولا يخفى على أحد أن إعلان إباحة أي منكر من المنكرات التي حرمها الله -سبحانه تعالى- مدعاة لانتشاره وعموم البلوى به، كما أخبر بذلك نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

ويعد قانون منع الخمر في الكويت إنجازا عظيما للكويت، فقد نأت بهذا القانون عن كثير من المشكلات الاجتماعية والأخلاقية والصحية، وحمت شعبها من الحوادث والجرائم والانتحار.

ونطالب -نحن- في التجمع الإسلامي السلفي صاحب الاقتراح سحب اقتراحه هذا، وكذلك نطالب الإخوة -أعضاء مجلس الأمة والحكومة- بالتصدي له وعدم إقراره.

والله الموفق وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه…

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك