رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 سبتمبر، 2012 0 تعليق

د. أحمد الجسار – نائب رئيس لجنة جنوب شرق آسيا بـ«إحياء التراث» بعد عودته من كمبوديا: 3575 أسرة كمبودية تضم 25000 نسمة استفادت من المساعدات الأخيرة

       أوضح د. أحمد حمود الجسار - نائب رئيس لجنة جنوب شرق آسيا بجمعية إحياء التراث الإسلامي - بعد عودته من مملكة كمبوديا أنه قد تم بفضل الله تعالى زيارة الأرض المخصصة لبناء «مركز الكويت الطبي» وتشغيله في العاصمة الكمبودية (فنوم بنه)، واصفاً المشروع بأنه أحد المشاريع الإنسانية الصحية الكبيرة التي تخدم الفقراء في كمبوديا وتوفر لهم العلاج المناسب.  وقال الجسار: إنه سيتم الإعلان قريبا عن وضع حجر الأساس إيذانا بالبدء في بناء هذا المشروع الحيوي، وستدعى لذلك شخصيات حكومية كمبودية كبيرة.

       وعن فكرة مشروع مركز الكويت الطبي قال الجسار: إن الفكرة نابعة من إصرار وعزم ثلة من شباب الكويت من مهندسين وأطباء؛ حيث تضافرت جهودهم وتقديم آرائهم ومقترحاتهم وخبراتهم من مختلف الجوانب في سبيل وضع مخطط متكامل وله قابلية للتوسعة في المستقبل؛ الأمر الذي كان حافزاً لنا ومشجعاً على تبني فكرة بناء المشروع، وليقيننا أيضا بأن وجود مستشفى في ضواحي العاصمة الكمبودية (فنوم بنه) يؤدي إلى نقلة نوعية في حياة المسلمين إن شاء الله تعالى، ومن شأنه أن يساهم في توفير فرص وظيفية، وسيكون منبراً للدعوة إلى الله تعالى.

       وعن مكونات المشروع قال د. الجسار: إن المشروع سوف يبنى- بإذن الله تعالى- على أرض تزيد مساحتها على 14 ألف متر مربع، ويتكون من وحدة النساء والولادة، ووحدة الأطفال، ووحدة الجراحة، ووحدة الباطنية، والعمليات الصغرى والكبرى، والإنعاش، والتعقيم، والصيدلية، والأشعة، والمختبر، والعيادات الخارجية، وإدارة المركز، وسكن العاملين، والمطبخ والغسيل، فضلاً عن المسجد وآبار المياه.

       وتحدث د. الجسار عن المساعدات الكويتية الإغاثية التي تم توزيعها في كمبوديا قائلاً: تمكنا -بتوفيق من الله تعالى- من توزيع مساعدات كويتية إغاثية للأسر الفقيرة في كمبوديا، حيث أشرفنا على توزيعها مباشرة وبمشاركة إخوة كويتيين وهم الشيخ عبدالعزيز السلطان، ود. المنذر الحساوي بالتنسيق مع هيئة منابع الخير بكمبوديا، وقد تم توزيع المساعدات في عدد من القرى والمناطق الكمبودية التابعة لمحافظة (قه كونج)، ومحافظة (كندال)، ومحافظة (فنوم بنه)، ومحافظة (كمبوط)، ومحافظة (كمبونج تشام). واستفادت من هذه المساعدات 3575 أسرة محتاجة يتجاوز عدد أفرادها (25) ألف نسمة، وشملت هذه المساعدات (35) طن من الأرز، و(7) آلاف لتر من زيت الطبخ، وأكثر من 3.5 أطنان من صلصة الطعام، ومواد غذائية أخرى.

       وبين د. الجسار أن هذه المساعدات كان لها أثر طيب في نفوس المسلمين، فقد بدا على وجوهم الفرح والسرور، خاصة وقد تزامن توزيعها مع موسم هطول الأمطار الغزيرة؛ الأمر الذي يزيد من صعوبة توفير الطعام على سكان القرى لهم ولأسرهم.

       وقال د. الجسار: إنه قد تمت خلال الرحلة كذلك زيارة سفارة دولة الكويت ولقاء سعادة السفير ضرار التويجري، حيث تم إهداؤه شهادة تقدير من لجنة جنوب شرق آسيا تكريما للدور الطيب الذي تقوم به السفارة وطاقمها وتعاونهم البناء، كما أشاد بجهود بقية سفارات دولة الكويت في دول جنوب شرق آسيا لما تبذله حقيقة من جهود طيبة وتذليل العقبات والصعاب أمام عمل المؤسسات الخيرية الكويتية؛ الأمر الذي يسهم ويساعد في إنجاح مهمات عملها، ويبرز العمل الخيري الكويتي والإنساني بصورته المشرقة.

       وفي ختام تصريحه شكر د. الجسار أهل الخير الذين بادروا بالتبرع والمساهمة لبناء (مركز الكويت الطبي الخيري)، والذين ساهموا كذلك بالتبرع للمساعدات الإغاثية في كمبوديا، سائلاً الله تعالى أن يجعل كل ذلك في ميزان حسناتهم يوم القيامة، وأن يحفظ الكويت وأهلها.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك