رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 فبراير، 2012 0 تعليق

دعت إلى المساهمة في تخريج أجيال متمسكة بالدين- أمانة «الأوقاف»: 157 ألف دينار لدعم مركز القراءات القرآنية

 

      قدمت الأمانة العامة للأوقاف دعما ماليا قدره 157 ألف دينار لمركز القراءات القرآنية التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بهدف دعم خدمة كتاب الله تعالى.

       وقال نائب الأمين العام للمصارف الوقفية في الأمانة محمد الجلاهمة في تصريح صحافي: إن هذا الدعم للمركز «ما هو إلا لبنة تسهم بها الأمانة في مثل هذه الصروح العظيمة التي تعمل على تثقيف أبنائنا وبناتنا وتمدهم بالغذاء الروحي ألا وهو كتاب الله عز وجل».

       ودعا الجلاهمة إلى دعم مراكز حفظ القرآن ومد يد العون لها «لتقديم النفع والفائدة لأبنائنا والعمل على الإسهام في تخريج جيل متمسك بدينه عامل لوطنه على أسس سليمة وعقيدة صحيحة وايجاد تنشئة طائفة من العلماء متخصصة بعلوم القراءات».

        يذكر أن مركز القراءات القرآنية التابع لإدارة الدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من المراكز المتميزة في مجال تحفيظ القرآن الكريم؛ حيث يقوم بتدريس علم القراءات والعلوم المتصلة به كالنحو والرسم والضبط وعلم الفواصل.

وتمنح الإدارة الطالب أو الطالبة بعد تخرجهما في المعهد شهادة تؤهله لشغل وظيفة إمام أو مراجع ومشرف على طباعة المصاحف والتسجيلات القرآنية ودروس التجويد والقراءات بالنسبة للرجال ومدرس للتجويد والقراءات للجنسين.

ويضم المركز نخبة من المدرسين والمدرسات المختصين بمجال القرآن وعلومه ويسعون جميعا إلى إخراج جيل قيادي يحمل القرآن فهما وتطبيقا فضلاً عن الكثير من الأنشطة التربوية الهادفة التي يقدمها المركز إلى جميع المشاركين والمهتمين بالقرآن الكريم كالدورات المتخصصة في التجويد والتلاوة ودورات التربية والأخلاق والكثير من الدورات المتنوعة.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك