رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 مايو، 2014 0 تعليق

خادم الحرمين الشريفين: دول العالم تتعرض لمؤثرات ثقافية تهز قيمها الدينية والإنسانية


قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اليوم: إن دول العالم تتعرض لمؤثرات ثقافية خارجية، تهز قيمها الدينية والإنسانية وتضعف منظموتها الأخلاقية بتسويق أعمال غير مسؤولة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها نيابة عنه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة خلال افتتاح أعمال القمة الآسيوية الـ11 للإعلام، التي انطلقت تحت عنوان (الإعلام والتنوع لإثراء تجربة البث).

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن أمله في أن تسعى القمة التي يشارك فيها «خبراء متمكنون لهم مكانتهم وتأثيرهم ليكون المنتج الإعلامي رسول محبة وخير يحترم القيم الدينية ويقوي سياج المنظومة الأخلاقية».

ولفت إلى ما يشهده العالم من صراعات ومآس إنسانية، داعيا وسائل الإعلام إلى الإسهام في تعزيز قيم التواصل داخل الأطياف في المجتمع الواحد أو مع المجتمعات الأخرى.

وذكر أن السباق الدائم لإنتاج الوسائل التقنية السريعة والمريحة «يضع العاملين في الحقل الإعلامي أمام تحديات صعبة» ويفرض عليهم التجديد الدائم في شكل ومضمون رسائلهم الإعلامية لتكون قادرة على جذب المتلقين لمحتواها.

وأعد أن انتظام انعقاد القمم الآسيوية للإعلام «دليل على أهميتها وعلى حرص المنظمين على أن تكون مهنية وتسهم في تطوير محتوى الوسائل الإعلامية».

وأكد أن السعودية بنت منظومة إعلامية متكاملة تسعى بها إلى خدمة الوطن والمواطن، وتعزيز المبادئ السمحة للشريعة الإسلامية.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك