رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 1 يوليو، 2012 0 تعليق

جهاز «البدون»: 1770 فــرداً عدلوا أوضاعهم

 

      أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ارتفاع عدد الاشخاص الذين قاموا بتعديل أوضاعهم خلال الأشهر الخمسة الماضية إلى 1770 فردا.

      وقال مدير ادارة تعديل الأوضاع في الجهاز المقدم محمد الوهيب: إن 1061 فرداً من المقيمين بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية و 464 إلى الجنسية السورية و170 إلى الجنسية العراقية و20 إلى الجنسية الأردنية و15 إلى الجنسية الإيرانية و40 إلى جنسيات أخرى.

      وأضاف الوهيب أن الجهاز المركزي يقدم عددا من الامتيازات للمقيمين بصورة غير قانونية الذين يقدمون على تعديل أوضاعهم منها حصولهم على إقامة فورية مجانية لجميع أفراد الأسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد.

      ودعا الراغبين في تعديل أوضاعهم إلى مراجعة مكتب الجهاز المركزي في إدارة هجرة محافظة مبارك الكبير الذي خصص لاستقبال معاملاتهم وذلك تشجيعا لهم على تسوية إقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الإقامة السارية في الكويت.

      وأشار إلى أن الجهاز المركزي يواصل مع الجهات الحكومية تطبيق الامتيازات الأخرى المقدمة للمقيمين بصورة غير قانونية وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 409 لعام 2011 التي تتضمن خدمات التعليم والصحة المجانية إلى جانب الحصول على بطاقة تموين للأسرة وأولوية التوظيف في الجهات الحكومية بعد الكويتيين فضلا عن عدد من الامتيازات والإعفاءات الأخرى.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك