رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 8 أغسطس، 2022 0 تعليق

جمعية الماهر بالقرآن تعقد البرنامج التنويري لرحلة المدينة التاسعة – رحلة الحفاظ إلى المدينة المنورة

 

تنظم إدارة حلقات تحفيظ القرآن الكريم -بجمعية إحياء التراث الإسلامي، وبالتعاون مع جمعية الماهر بالقرآن وعلومه- رحلة إلى المدينة المنورة لمجموعة من الشباب الطموح لحفظ كتاب الله -تعالى- من مختلف محافظات الكويت، الذين اختيروا بعد اجتيازهم المقابلة الشخصية.

     تنطلق الرحلة إلى المدينة المنورة يوم 17 أغسطس، ويبقى فيها المشاركون إلى يوم 29 أغسطس، ثم ينطلقون إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، ثم يعودون إلى الكويت بإذن الله يوم 31 أغسطس، ويتكون وفد الرحلة من الشيخ جاسم المسباح، رئيسًا للوفد، والشيخ عبدالرحمن السعيد في الإدارة العلمية، والشيخ بدر العلي في الإشراف الفني، والشيخ طلال الظفيري في الشؤون الإدارية.

     واستعدادًا لهذه الرحلة المباركة عقدت إدارة الحلقات وجمعية الماهر بالقرآن لقاءً تنويريًا للمشاركين في الرحلة يوم الأحد 31 أغسطس بمقر الجمعية بقرطبة.

أهداف الرحلة

في بداية اللقاء بين رئيس جمعية الماهر بالقرآن الشيخ جاسم المسباح أهداف الرحلة فقال:

- خدمة القرآن الكريم بالمساعدة على ضبط حفظه وحسن تلاوته وأدائه.

- ربط الشباب بالكتاب العزيز وتشجيعهم على الاهتمام والاعتناء به.

- إعداد جيل صالح يستمد عقيدته وعباداته ومعاملاته وأخلاقه من القرآن الكريم والسنة النبوية.

- إعداد جيل يحمل رسالة العلم والتعليم في مجال القرآن الكريم وعلومه.

تنبيهات مهمة

ثم بين الشيخ المسباح تنبيهات مهمة للمشاركين في الرحلة منها: الاهتمام بمراجعة مستلزمات السفر، والالتزام ببرنامج الرحلة، والالتزام بمواعيد الرحلة ذهابًا وإيابًا، والتأكد من صلاحية البطاقة المدنية أو جواز السفر، وفي حال تأخر المشارك عن موعد الوصول للمطار أو إغلاق استقبال المسافرين أو الإقلاع فإنه يتحمل قيمة حجز تذكرة جديدة للالتحاق بالرحلة.

 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك