رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 17 أبريل، 2012 0 تعليق

جمعية الرعاية الإسلامية تعقد المؤتمر القرآني الثالث

 

       أعلنت دلال أحمد بشر الرومي رئيسة جمعية الرعاية الإسلامية عن عزم الجمعية إقامة المؤتمر القرآني الثالث تحت رعاية الفريق أول أحمد عبداللطيف الرجيب، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل تحت شعار: «إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم» الذي تقيمه الجمعية بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء «مركز الريحان لتحفيظ القرآن الكريم» وذلك في الفترة من 24 إلى 27 جمادى الأولى الموافق 16 إلى 19 أبريل 2012  ولمدة أربعة أيام من الاثنين إلى الخميس.

        يستضيف المؤتمر نخبة متميزة من المشايخ والعلماء من خارج الكويت وداخلها لإلقاء العديد من المحاضرات التي يدور محورها عن تدبر القرآن الكريم وهم:

        فضيلة الشيخ الدكتور عصام بن صالح العويد، أستاذ علم الحديث بجامعة الإمام سعود بالرياض. فضيلة الشيخ الدكتور فهد بن مبارك الوهبي، أستاذ علوم القرآن بجامعة المدينة المنورة الإسلامية.

فضيلة الدكتور الداعية  حازم يوسف شومان، من جمهورية مصر العربية.

فضيلة الشيخ المقرئ  جزاع الصويلح، من دولة الكويت. والدكتورة أسماء الرويشد، مديرة مؤسسة «أسيا» للاستشارة التربوية والأسرية بالرياض.

الدكتورة  نبيهة الأهدل،  أستاذة علم العقيدة بالمدينة المنورة.

كما وجهت دعوة خاصة إلى دارسات القرآن الكريم ومعلماته لحضور الورش القرآنية طوال أيام المؤتمر من الثلاثاء إلى الخميس من الساعة 9:30 إلى 12:30 ظهراً ؛حيث يستضيف المؤتمر ثلاثة  من المتخصصات في القرآن الكريم لشرح أبواب متخصصه في علم التجويد والقراءات وهن: الشيخة  آمال الإبراهيم أستاذة علم القراءات، من المدينة النبوية.

الشيخة  عائشة الصفي معلمة القرآن الكريم والقراءات، من دولة الكويت.

الأستاذة  زينب عبدالكريم الشرقاوي معلمة التجويد، من جمهورية مصر العربية. 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك