رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 4 سبتمبر، 2012 0 تعليق

تونس: طهران تنشر التشيع عبر تجنيد خلايا نائمة موالية لمراجع صفوية


      اتهمت الرابطة التونسية لمناهضة المد الشيعي (منظمة غير حكومية), المركز الثقافي الإيراني التابع لسفارة طهران في تونس بنشر المذهب الشيعي في تونس, مطالبة الحكومة التي يقودها حزب «النهضة» الإسلامي بإغلاقه «فورا».

      وقال رئيس الرابطة أحمد بن حسانة في تصريح لإذاعة «شمس إف إم» الخاصة: «ندعو الحكومة إلى الإسراع فورا بغلق المركز الثقافي الإيراني, الذي يعمل على نشر المذهب الشيعي في تونس ضمن مخطط محكم, وإلى إيقاف كل البرامج الحكومية المشتركة بين تونس وإيران في مجالي التبادل الثقافي والتعليمي».

      وأوضح أن هذا المركز «يعمل بالاشتراك» مع الرابطة التونسية للتسامح (جمعية غير حكومية) على نشر التشيع في تونس عبر مخطط يقوم على رصد الأموال وتجنيد الأشخاص وتكوين خلايا نائمة ذات ولاء لإيران ولمراجع شيعية تشتغل حسب أجندات صفوية عنصرية.

      ولفت إلى أن هذه الجمعية «في ظاهرها منظمة ثقافية وفي باطنها عقائدية مندسة في المجتمع المدني (التونسي), ذات ولاء لدولة إيران وأهدافها معادية لهوية تونس (الدولة) السنية المالكية», محذرا من «زرع الفتنة الطائفية» في البلاد.

      وأضاف أن «جمعية أهل البيت الثقافية بتونس» الشيعية غير الحكومية هي التي دعت إلى تنظيم مسيرة مناسبة «يوم القدس العالمي» أخيراً في مدينة قابس بالجنوب بهدف «تحريض شيعة قابس على الخروج في مسيرة ظاهرها نصرة الأقصى وباطنها إظهار الاقتداء بإيران والولاء لفكر الخميني» في إشارة إلى أن إيران كانت أول من اهتم بيوم القدس العالمي العام 1979.

      ويدين أغلبية سكان تونس بالإسلام السني ويتبعون المذهب المالكي, فضلاً عن أقلية شيعية تتركز أساسا في قابس, ولا تتوافر إحصائيات دقيقة بشأن عددهم لكن وسائل إعلام تقدرهم ببضعة آلاف.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك