رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 13 يناير، 2013 0 تعليق

تنظمه «الأوقاف» ويرعاه صاحب السمو أمير البلاد في الفترة من 14- 15 الجاري- نخبة من علماء الأمة يشاركون في مؤتمر «الإصلاح والتغيير.. رؤية شرعية»

 

د.الفلاح: «الأوقاف» تعلن النفير العام لمواجهة العنف الاجتماعي وتأطير الإصلاح برؤى ناضجة

     برعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تعقد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مؤتمر «الإصلاح والتغيير.. رؤية شرعية» وذلك في الفترة من 2-3 ربيع الأول 1434هـ الموافق 14-15-1-2013م .

     وقد أكد وكيل وزارة الأوقاف د.عادل عبد الله الفلاح حرص الوزارة على الريادة محليا وعالميا والعمل على إحداث نقلات نوعية للتخطيط والعمل المؤسسي الممنهج على المستويات كافة من خلال قراءة الواقع والتخطيط الناضج للمستقبل.

     من جهته بين المنسق العام للمؤتمر فهد صياح الديحاني أن فكرة إقامة المؤتمر تأتي في ظل ظروف ومتغيرات كثيرة يشهدها العالم العربي، وقد اختلطت فيها الأفكار والمفاهيم وابتغاء الإصلاح والتغيير ولو ببعض الطرق غير الشرعية التي لم تراع مقاصد الشريعة، وقد تصاغ على أنها أصول شرعية مقررة يعد المخالف فيها خارجا عن الإطار الشرعي، فكان من أولويات الوزارة استكتاب واستضافة عدد من العلماء والأكاديميين المتخصصين لدراسة جملة من القضايا المتعلقة بمنهج الإصلاح والتغيير، وفق رؤية شرعية تعيد الحق إلى نصابه، وتفند الشبهات بالبحث العلمي والحوار والمناقشة والحجة والبرهان.

وبين الديحاني أن المؤتمر يتضمن 18 محوراً لتأصيل المنهج الشرعي في التغيير، تهدف إلى:

- تأصيل المنهج الشرعي في الإصلاح والتغيير وإبرازه .

- تصحيح الأخطاء في مناهج الإصلاح والتغيير، وبيان الموقف الشرعي منها وتحصين المسلمين من الأفكار المخالفة للشريعة في مجال الإصلاح والتغيير.

- السعي لحفظ بلاد المسلمين وحماية وحدتها، وبيان خطورة ابتغاء الإصلاح بغير الطرق الشرعية .

- تحفيز الباحثين والعلماء والمفكرين على معالجة القضايا الشرعية العامة . 

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك