رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: forqan 21 أكتوبر، 2024 0 تعليق

تسببت بوفاة العديد من الأشخاص وفقدانهم – مساعدات عاجلة للبوسنة بسبب الفياضانات

  أدى انهيار أرضي في بلدة (يابلانيتسا) -التي يبلغ عدد سكانها 4 آلاف نسمة- إلى أضرار بكثير من المنازل، وقد غمرت المياه مسجد البلدة تقريبًا، ولم تظهر منه سوى القبة والمئذنة، وأصبحت البلدة معزولة بالكامل؛ حيث باتت الطرق الريفية القريبة غير صالحة للاستخدام.

       وجرفت الأمطار التربة تحت قضبان السكك الحديد، وقد جرفت الفيضانات جزءًا من الطريق الرئيسي، فبقيت سيارات الإسعاف والشرطة عالقة، وباتوا غير قادرين على المضي قدمًا وتوقفت حركة المرور تمامًا؛ مما جعل من المستحيل الوصول إلى المنطقة، وظلت هذه البلدة معزولة عن العالم طوال ساعات طويلة، إلى أن تمكن رجال الإنقاذ أخيرا من نقل الأشخاص إلى مناطق آمنة باستخدام القوارب، بحسب وسائل الإعلام المحلية، وقال المتحدث باسم حكومة الكانتون: «لا أستطيع تذكر أزمة مثل تلك منذ الحرب، حجم هذا الوضع الفوضوي صادم»، مشيرا إلى حرب البوسنة التي دارت رحاها من 1992 إلى 1995، وأضاف المتحدث أن الوضع ما زال خطيرا.

نداء استغاثة

        وقد أرسل أهل مدينة يابلانيتسا نداء استغاثة لأهل الكويت؛ لمد يد العون والمساعدة لإغاثة المتضررين من تلك الفيضانات المدمرة، وقال الداعية د. (الفدين بيزيتش): من منطقة هرسك - ندعوكم لتقديم المساعدة والدعم لإخوانكم في البوسنة والهرسك، ونشكركم شعبًا وحكومة لكل ما تقدمونه لأهل البوسنة ولكل ما تقدمونه للعالم، وبارك الله فيكم، وجزاكم الله خيرًا.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك