رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الفرقان 16 ديسمبر، 2020 0 تعليق

تراث الأندلس تقيم الدورة الالكترونية (17) في شرح كتاب أخصر المختصرات

    إعداد: ناصر نعمة العنيزان

     بدأت في إحياء التراث فرع الأندلس فعاليات الدورة الالكترونية السابعة عشر في (شرح كتاب أخصر المختصرات) من كتاب الفرائض الى نهاية الكتاب، ويحاضر فيها الشيخ/ أ.د. محمد با جابر، وستستمر هذه الدورة حتى يوم 23/12/2020م، ويمكن المشاركة فيها من خلال حسابات برامج التواصل بالفيسبوك والتويتر والانستجرام لفرع الجمعية بمنطقة الأندلس al2andalus.

     وتأتي هذه الدورة استمراراً للنجاح الذي حققته الدورات السابقة بمشاركة كبيرة من الشباب، ولا سيما طلبة العلم منهم؛ حيث تخدمهم مثل هذه البرامج والدورات للتواصل مع الشيوخ والعلماء من داخل الكويت وخارجها، والاستفادة من علمهم وأوقاتهم بإقامة الدروس والدورات المباشرة فيما هو نافع لهم في دينهم ودنياهم.

     هذا وقد سبق للجمعية وأن أقامت العديد من الدورات الالكترونية في مختلف العلوم الشرعية في منطقة الأندلس، التي كان آخرها الدورات التالية في شرح كتب: (أخصر المختصرات و الأذكار والآداب و الأربعين النووية مع زيادة ابن رجب و الطهارة إلى باب الاعتكاف و رسالة لطيفة في أصول الفقه و الأرجوزة الميئية في السيرة)، بالإضافة لتنظيم العديد من المحاضرات والملتقيات الثقافية في العديد من المناطق.

ودعت الجمعية الجمهور الكريم للمشاركة في فعاليات الأنشطة التي تقيمها، الأمر الذي يعود عليه بالنفع والفائدة في دينه ودنياه.

     علماً بأن تراث الأندلس تضم العديد من اللجان، ومنها: لجنة الدعوة والإرشاد التي تقوم بالدعوة إلى الله -تعالى- بالحكمة والموعظة الحسنة، وحث المسلمين على التمسك بآداب الإسلام وأخلاقه بما في ذلك التحذير من البدع والفتن والتطرف والغلو، وذلك من خلال العديد من المحاضرات والدروس الشرعية المتنوعة، وطباعة النشرات والوسائل الإرشادية وتوزيعها في الأماكن العامة، والمشاركة في تنظيم المعارض التربوية الخاصة بتربية الشباب وتوجيههم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك